سياسة عربية

مواجهات ومسيرات أعلام بالضفة تضامنا مع القدس (شاهد)

جانب من مسيرة في رام الله رفعت الأعلام الفلسطينية- فيسبوك
جانب من مسيرة في رام الله رفعت الأعلام الفلسطينية- فيسبوك
ردا على استفزازات المستوطنين اليهود في القدس المحتلة وما يعرف بـ"مسيرة الأعلام"، اندلعت في مناطق عدة بالضفة الغربية مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما نفذ فلسطينيون مسيرات أعلام فلسطينية وسط مدينة رام الله وعدد من المدن الفلسطينية.

وشارك مئات الفلسطينيين، مساء الأحد، في مسيرة أعلام فلسطينية وسط مدينة رام الله تنديدا باعتداءات المستوطنين.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة، الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع المدينة، مرددين الشعارات المنددة بالاحتلال، ومؤكدين أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتوجه المشاركون في المسيرة إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث اندلعت مواجهات في المنطقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

نابلس


إلى ذلك اندلعت مواجهات في العديد من مناطق التماس بالضفة الغربية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأفادت "وفا" بإصابة نحو 28 فلسطينيا، مساء الأحد، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس.

واندلعت المواجهات قرب حاجز حوارة العسكري وبلدة بيتا جنوبي نابلس، قبل انطلاق مسيرة أعلام أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

واندلعت مواجهات أخرى شمالا في بلدتي برقة وبزاريا أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، وأصيب العشرات بالاختناق.

البيرة

 

أصيب 6 فلسطينيين، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب مسيرة أعلام توجهت إلى مدخل المدينة إسنادا للمرابطين في القدس.

وأفادت مصادر أمنية، لـ"وفا"، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل"، أطلقوا الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص "المطاطي" و4 آخرين بالاختناق.
 
بيت لحم

وشرقي بيت لحم أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع. 

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح بأن المواجهات تركّزت على المدخل الشمالي للبلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

طولكرم

 

وأصيب عشرات الفلسطينيين، الأحد، بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط مصانع "جيشوري" الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي غرب مدينة طولكرم.

وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

 

التعليقات (1)
عابر سبيل
الأحد، 29-05-2022 06:28 م
عندما ترى الباطل ينتفخ، فاعلم أنه قريب من نهايته وزواله، الفلسطينيون الصادقون الأحرار لا يقاومون واجهة العدوان: "إسرائيل"، ولكن يقاومون: بريطانيا، فرنسا، أمريكا، و... ودول أخرى غربية وشرقية وعربية، أي ما يسمى بـ "حلف الصهاينة"، وبإذن الله سينتصر الفلسطينيون لأنهم على الحق، وعَدُوَّهُم على الباطل.