سياسة عربية

كاتب يقارن بين تعامل مرسي والسيسي مع أزمة القمح.. وتفاعل

مرسي
مرسي
أثارت تغريدات للكاتب المصري سليم عزوز، عن الأزمة التي يتحدث عنها نظام السيسي بشأن القمح، بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا، في ظل إشارته لمحاولات الرئيس الراحل محمد مرسي تحقيق اكتفاء ذاتي من المادة الاستراتيجية.

وقال عزوز: "عندما تقرأ عن ارتفاع سعر القمح وأزمته الآن، تتذكر خطة الرئيس المدني المنتخب محمد مرسي بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، وقد اتخذ خطوات مهمة وجادة في سبيل ذلك وفي عام واحد فقط، وهي الخطة التي أحبطها الانقلاب العسكري".

وأضاف: "في عهد الرئيس مرسي كان الإعلان عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح في غضون 4 سنوات.. في السنة الأولى زادت المساحة المزروعة بنسبة 10% والإنتاجية بنسبة 30%. المصدر: وزارة الزراعة الأمريكية".

وأشار إلى أن "مرسي أوقف استيراد مليون طن في موسم الحصاد، لم تزد فاتورة الاستيراد في عهده عن 7 ملايين طن، الاستيراد في 2019 كان 13 مليون طن".

 

 


وتفاعل مغردون مع حديث عزوز بالقول:

 

 


التعليقات (3)
واحد من الناس
السبت، 26-02-2022 12:56 ص
لولا كلاب اليهود في الخليج العربي ما حكمنا اليهودي ابن اليهوديه
محمد غازى
الجمعة، 25-02-2022 06:38 م
ألله يرحم الدكتور مرسى، كان طيبا زيادة عن اللزوم. إعتبر قيام أللئيم عبدالفتاح السيسى، بالصلاة خلفه فى المسجد ألذى يصلى به الرئيس مرسى، إعتبر هذا أن هذا المدعو السيسى هو مؤمن حقا، ويستحق أن يكون قائدا للجيش، وهكذا كان، حتى قام هذا المجرم السيسى بالإنقلاب وزج الرئيس الشرعى فى السجن وقتله هناك!!!!!!!!!!!!
19004031
الجمعة، 25-02-2022 04:41 م
لن تكون هناك سيادة للعرب بدون الاكتفاء الذاتي بزراعة القمح و صناعة السلاح