سياسة دولية

الأمير وليام يزور الإمارات مع سعي بريطانيا لتعزيز العلاقات

وصف نجل ولي العهد البريطاني جناح الإمارات في معرض "إكسبو 2020 دبي" بـ"الأيقوني" تويتر
وصف نجل ولي العهد البريطاني جناح الإمارات في معرض "إكسبو 2020 دبي" بـ"الأيقوني" تويتر

بدأ الأمير وليام، الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني، الخميس، زيارة إلى الإمارات، في وقت واجهت فيه الدولة العربية سلسلة غير مسبوقة من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، رغم فشل أغلبها.

وقال قصر كينزنجتون إن هذه أول زيارة رسمية لدوق كمبردج إلى الإمارات.

جاءت الزيارة بطلب من وزارة الخارجية البريطانية، مع سعي بريطانيا لتعزيز العلاقات التجارية مع دول الخليج الثرية في إطار استراتيجيتها لما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

ونشر الأمير وليام، عبر حسابه على موقع "تويتر"، فيديوهات من زيارته للمعرض العالمي، ولفت إلى أن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رافقه في جولة إرشادية حول جناح الإمارات.


ووصف نجل ولي العهد البريطاني جناح الإمارات في معرض "إكسبو 2020 دبي" بـ"الأيقوني".

 

اقرأ أيضا: الغارديان: بريطاني يحصل على إذن لملاحقة مدير الإنتربول قضائيا

وكات وليام كتب على "تويتر": "أشعر بالحماس بالوصول إلى دبي للاحتفاء بمشاركة المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، ولبحث مسألة العمل مع الإمارات والشركاء الدوليين، لكي يصبح العالم أكثر استدامة".

وتم إطلاق مبادرة القرم-أبوظبي خلال زيارة الأمير وليام لمتنزه قرم الجبيل في العاصمة الإماراتية؛ بهدف تحويل الإمارة إلى مركز أبحاث لهذه الشجرة الساحلية.

كما زار الأمير وليام ميناء جبل علي التابع لشركة موانئ دبي العالمية (دي.بي ورلد)؛ لتسليط الضوء على حملة "متحدون من أجل حماية الحياة البرية" المعنية بمكافحة التجارة غير القانونية في الحياة البرية.

وتعهدت الدولة الخليجية الغنية بالنفط العام الماضي باستثمار عشرة مليارات جنيه إسترليني (13.6 مليار دولار) في بريطانيا، وقالت إنها تريد إبرام اتفاق للتجارة الحرة معها.

ومع هذا، كانت هناك انتقادات من نواب من المعارضة ونشطاء بأن الحكومة البريطانية تمنح الأولوية للصفقات التجارية على حساب المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفي حين أن العائلة المالكة في بريطانيا لا تملك سلطات فعلية تذكر، فهي تمنح بريطانيا قدرا من القوة "الناعمة" في العلاقات العالمية والدبلوماسية.

وزار ولي العهد الأمير تشارلز، والد وليام، منطقة الخليج كثيرا، وأقام علاقات قوية مع المنطقة.

التعليقات (0)