سياسة عربية

"#أطلقوا_منتقدي_حصار_قطر" تزامنا مع زيارة ابن سلمان للدوحة

وتُعد زيارة ابن سلمان إلى الدوحة الأولى له منذ المصالحة الخليجية- وكالة الأنباء القطرية
وتُعد زيارة ابن سلمان إلى الدوحة الأولى له منذ المصالحة الخليجية- وكالة الأنباء القطرية

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ "#اطلقوا_منتقدي_حصار_قطر" بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى الدوحة، ولقائه بأمير البلاد، الشيخ تميم.


وأعاد نشطاء نشر تغريدة للشيخ سلمان العودة، قال فيها "..اللهم ألف بين قلوبهم لخير شعوبهم"، وأطلقها مع بداية الحصار الذي فُرض على قطر منتصف عام 2017، واعتقل من قبل السلطات السعودية على إثرها.

 

في حين طالب النشطاء بإطلاق سراح معتقلين آخرين، من بينهم المغرد يوسف الملحم، الذي كان قد دعا إلى إنهاء الأزمة الخليجية، واعتقل على إثر هذه الدعوة منذ أربعة أعوام مضت.

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يصل الدوحة في أول زيارة منذ المصالحة الخليجية

 

ووصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في أول زيارة له منذ المصالحة الخليجية في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأفادت وكالتا الأنباء السعودية والقطرية الرسميتان، بأن الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل ابن سلمان والوفد المرافق له في مطار الدوحة الدولي.

 

 

وتُعد زيارة ابن سلمان إلى الدوحة، الأولى له منذ المصالحة الخليجية، التي تمت خلال القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا السعودية في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وجرى خلال تلك المصالحة، الإعلان عن اتفاق أنهى الأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران/ يونيو 2017، لتستأنف السعودية وقطر فتح المعابر بينهما وتبادل الزيارات والاتصالات بين المسؤولين، إضافة إلى تسمية سفيرين للمرة الأولى منذ 2017.

وتعد الدوحة ثالث محطة في جولة ابن سلمان في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدأت الاثنين، بمسقط، ثم الثلاثاء في أبو ظبي، وذلك قبل قمة خليجية مرتقبة في المملكة.
0
التعليقات (0)