سياسة دولية

"مواجهة بحرية" بين الحرس الثوري ومدمرة أمريكية ببحر عمان

سفينة في بحر عمان - جيتي
سفينة في بحر عمان - جيتي

أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع مواجهة بحرية بين الحرس الثوري وبين مدمرة أمريكية في بحر عمان، اليوم الأربعاء.

 

وقالت إن الحرس الثوري أفشل محاولة الجيش الأمريكي لاحتجاز شحنة نفط من ناقلة إيرانية في بحر عمان.


وأفادت قناة "الخبر" الإيرانية، بأن مدمرة أمريكية أوقفت تلك الناقلة الإيرانية في البحر، ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى.

 

وأشارت إلى أن قوات الحرس الثوري بدورها نفذت عملية إنزال جوي للسيطرة على الناقلة الإيرانية ووجهتها نحو مياه إيران، رغم محاولات أمريكية لاستعادة السيطرة عليها.

 

ونشر التلزيون الإيراني لقطات توثق العملية.

 

 

 

 

بدورها، ذكرت وكالة أنباء "فارس" أن قوات أمريكية أوقفت ناقلة نفط إيرانية بمنطقة بحر عمان وصادرت حمولتها بنقل الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.


وأوضحت الوكالة أن قوات الحرس الثوري نفذت عملية إنزال على الناقلة الإيرانية وسيطرت عليها، لتقوم على الفور بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

 

 

 

 

 
3
التعليقات (3)
احمد
الأربعاء، 03-11-2021 10:34 م
(( وصادرت حمولتها بنقل الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة. )) و كيف يمكن ان تختفي ناقله نفط عن الانظار و تتوجه الى جهه مجهوله ؟ ثم عمليه افراغ ناقله يحتاج الى يومين على اقل تقدير فخلال تلك الفتره |ألم تستخيث الناقله الايرانيه ؟ و اين كان الحرس الثوري .. الفلم هندي و المخرج ايراني لكن فاشل حقيقه القصه ان الامريكان استولوا على الشحنه و تركوا الناقله الايرانيه تعود و في طريق العوده ارسل الحرس الثوري مجموعه لتصور الامر و كأنه عمليه انقاذ هوليوديه لناقله النفط . بأختصار عنتريات جبناء
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الأربعاء، 03-11-2021 06:18 م
كثيرا ما تحدث المواجهة بين العشاق و أعضاء العصابات وأصحاب المصالح المشتركة والجيران والأهل والجواسيس والجرذان ووو. وسواء كانت المواجهة حقيقية أو استعراضية أو حتى تدريبية ، ما يجب أن تركز انتباهك عليه هو نتيجة هذه المواجهة و موقعك أنت من هذه المواجهة و سجل وتاريخ هذا النوع من المواجهات بشكل عام وبشكل خاص... وإلعب يا أبو عمامة مع عصابات مخلفات الحروب البيضاء وما أفرزته علينا من قمامة، إلعب!!!
عادل المصري
الأربعاء، 03-11-2021 10:29 ص
هذه ليست سوى قرصنة أمريكية وعدوان.