سياسة عربية

تسجيل درجات حرارة مخيفة في الكويت

"درجة الحرارة تحت أشعة الشمس تراوحت، الجمعة، بين 65 و70 درجة مئوية"- فليكر
"درجة الحرارة تحت أشعة الشمس تراوحت، الجمعة، بين 65 و70 درجة مئوية"- فليكر

سجلت الكويت درجات حرارة مخيفة، وسط دعوات لترشيد استهلاك الطاقة، جراء الضغط الكبير على خطوط تزويد بعض المناطق بالكهرباء.

 

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية، عبد العزيز القراوي، قوله إن "درجة الحرارة تحت أشعة الشمس تراوحت، الجمعة، بين 65 و70 درجة مئوية".

وأضاف أن "درجة الحرارة وصلت خلال الأيام الماضية إلى 53.5 درجة مئوية في الظل في بعض مناطق الكويت".

 

وأوضح القراوي أن "قراءات وتسجيل درجة الحرارة تؤخذ عالميا وفق آلية موحدة، وهي قياس درجة حرارة الهواء في الظل".

 

اقرأ أيضا: خبراء: السنوات الخمس المقبلة ستشهد درجات حرارة قياسية 


وأشار إلى أن "درجة الحرارة تحت أشعة الشمس والتي يمكن قراءاتها من أجهزة السيارات وغيرها من الأجهزة الأخرى، تراوحت ما بين 65 و70 درجة مئوية"، متوقعا انخفاض درجة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، الأحد، لتتراوح بين 48 و49 درجة مئوية.

ووفقا للصحيفة، فقد شهدت محافظات بالكويت بينها سلوى والجهراء، انقطاعا في الكهرباء، وسط دعوات أطلقتها وزارة الكهرباء للمواطنين والمقيمين في البلد الخليجي إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.


وقال الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء مطلق العتيبي، إن مؤشر الاستهلاك الكهربائي وصل اليوم إلى نحو 14950 ميغاواط حدا أقصى عند وصول درجة الحرارة إلى 52 درجة مئوية، مؤكدًا أن الوزارة لديها الطاقة الكهربائية الكافية إلا أن ذلك لا يعني الاستهلاك المفرط للكهرباء.


التعليقات (4)
نانا
الإثنين، 05-07-2021 10:12 ص
شدعوة كان شهر 7 قبل مطر وبردي وثلج وبطاريق
أم محمد
الأحد، 04-07-2021 09:15 م
لا تتوقفوا يا جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالمساعدات ما شاء الله الكويت محفوظه بفضل الله ثم الأعمال الخيريه الحمدلله مر هالحدث المخيف مثل ما أطلقتوا علي بخير و سلام على شعب الكويت..والله لا غير الخير و السلام للكويت و شعبها..اللهم آمين يارب العالمين
امازيغي
الأحد، 04-07-2021 02:22 م
كثروا من قول اللهم أجرني من حر جهنم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: " إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم
هيثم
الأحد، 04-07-2021 09:15 ص
اجارنا الله من جهنم