سياسة عربية

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية ضد الحوثي في حجة

محافظة حجة مرتبطة بحدود برية مع السعودية- عربي21
محافظة حجة مرتبطة بحدود برية مع السعودية- عربي21

أطلقت قوات الجيش اليمني، الجمعة، عملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.


وأفاد مصدر عسكري حكومي في تصريحات للأناضول، أن "قوات الجيش الوطني أطلقت قبل ساعات عملية عسكرية واسعة في مديرية عبس أكبر مديريات محافظة حجة (مرتبطة بحدود برية مع السعودية)".


وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن "قوات الجيش سيطرت على عدة قرى في المديرية، من بينها المنجورة وبرمان والحمراء والشبكة والجرف، إثر معارك مستمرة".


وذكر أن "الجيش يسعى عبر العملية إلى السيطرة على كامل مديرية عبس، بما في ذلك الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة (غرب)، وقطع إمدادات الحوثيين عبر هذا الخط".


وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف الحوثيين جراء العملية العسكرية، دون ذكر إحصائية محددة، أو الإشارة لوقوع خسائر بشرية أو مادية في صفوف القوات الحكومية من عدمه.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تتحدث عن تقدم باتجاه وقف إطلاق النار في اليمن

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي حول عمليات الجيش اليمني في حجة.
وتسيطر الجماعة على معظم محافظة حجة، فيما الجيش اليمني يبسط نفوذه فقط على بعض المناطق فيها.


وتجمدت المعارك في هذه المحافظة منذ أشهر عديدة، فيما يأتي تفعيلها حاليا من قبل الجيش لإرباك الحوثيين الذين يسعون إلى تحقيق تقدم ميداني في محافظة مأرب (شرق) النفطية الاستراتيجية، وفق مراقبين.


ومنذ 7 شباط/ فبراير الماضي، صعدت جماعة الحوثي هجماتها في محافظة مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.


ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

التعليقات (0)