سياسة عربية

السيسي يستبق تظاهرات 20 سبتمبر بالتحذير من "قوى الشر"

هل ينزل المصريون إلى الشوارع بكثافة في 20 سبتمبر؟ - جيتي
هل ينزل المصريون إلى الشوارع بكثافة في 20 سبتمبر؟ - جيتي

هاجم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، من وصفهم بـ"قوى الشر"، قائلا إنهم يشككون في إنجازات الدولة، ويستهدفون مصالح مصر، وذلك قبل أيام من تظاهرات دعا لها ناشطون مصريون.

 

 

وفي افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، قال السيسي إن الهدف من انتقاد إنجازات الحكومة هو إسقاط الدولة.

وتابع خلال كلمته بأن المصريين يعرفون قوى الشر، وإن انتقادها للدولة ليس من أجل المصلحة، بل من أجل هدم الدولة وإسقاطها.

وتأتي كلمة السيسي قبل أيام من تظاهرات دعا لها الناشطون المصريون، في 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، للمطالبة برحيل السيسي وإنقاذ البلاد.

وأطلق الفنان ومقاول الجيش محمد علي، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات جديدة للتظاهر يوم 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، للمطالبة بـ "رحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وإسقاط نظامه، وإنقاذ البلاد".

ودعا "علي"، في تدوينة له على موقع "الفيسبوك"، الشعب المصري للتظاهر مُجددا، قائلا: "انزل 20 سبتمبر.. ثوره شعب مقهور ومظلوم"، مطلقا على تلك الاحتجاجات المرتقبة شعار "ثورة شعب".

وتصدر وسم "#انزل_20_سبتمبر" الذي دشّنه محمد علي قائمة أعلى الهاشتاغات رواجا في مصر عبر موقع "تويتر".

ودعا نشطاء للكتابة على جدران المباني في الشوارع وعلى العملات الورقية عبارات تطالب بإسقاط النظام الحاكم، ومنها "#مش_عاوزينك_ياسيسي"، و"#انزل_20_سبتمبر"، و"#ارحل".

 

 

4
التعليقات (4)
عووووو
السبت، 19-09-2020 11:10 م
ارحل يا سيسي
الحوت
الأربعاء، 16-09-2020 08:34 م
انااشك فى محمد على لأن لايوجد ثوره ناجحه يتم الاعلان عن وقت الثوره لان عنصر المفجأه يربك اى قوه باطشه بل لو مر اليوم الذى اعلن عنه يحصل شيئ من الاحباط للشعب ويصيبه بخيبة امل وان الشعب جبان ومش هيعمل ثوره لانه خائف وبالطبع لان انت قلت لمن ستثور عليه اعمل حسابك ونزل جيشك وشرطتك لكى يقمعونى لان هعمل ثوره فى حماقه اكثر من انا اقول لعدوى خذ حذرك منى وهو يمتلك القوه وياريت ياشعب مصر تنزلوا فى يوم لا تعلنوا عن موعده وهنا تنجح الثوره بأذن الله لانكم اخذتم باسباب نجاحهااللهم انتقم من عبدالفتاح حسين خليل السيسى وكل من يدافع عنه او يساعده حتى ولو بالكلمه
ارحل يا سفاح
الأربعاء، 16-09-2020 06:39 م
يا ابن مليكة.. لو كنت انقلبت على الرئيس الشرعي من أجل السلطة والمال وفشلت في ادارة أمور البلاد فارحل بعد أن اغتنيت وحققت كل أحلامك... وان كنت انقلبت لتدمير البلاد والعباد وهذا المرجح من أفعالك فسترحل غصبا عنك اما للسجن أو الى ربك ليحاسبك على كل نفس ظلمتها وعلى كل روح أزهقتها فجورا وطغيانا... كل الشعب بكل أطيافه وألوانه يطالبك ويأمرك بالرحيل فارحل يا طاغية ...
قالو ايه عليك..
الأربعاء، 16-09-2020 05:20 م
انهكت الشعب المصري بأكمله وفرطت في الأرض والعرض وأهنت كرامة الانسان لأبعد الحدود فمن هو قوة الشر يا بائس...ولو تفتح عشرين جامعة تكنولوجيا ونووي والكتروني وسحري لن ينخدع الشعب لأنك دمرت كلما بقي من ثقافته ومؤسساته وكل مميزاته بل وتهدد حياته ...