سياسة دولية

بايدن يدعو الأمريكيين لعدم شرب المطهرات بعد تصريحات ترامب

أثار ترامب الجدل مرارا حول فيروس كورونا وعلاجه - أ ف ب
أثار ترامب الجدل مرارا حول فيروس كورونا وعلاجه - أ ف ب

طلب المرشح الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، من الأمريكيين عدم شرب المطهرات أو المعقمات، وذلك بعد تصريحات جدلية للرئيس دونالد ترامب حول فوائدها في محاربة فيروس كورونا.


وعلى صفحته على تويتر، قال بادين، لم أتوقع في يوم من الأيام أن أقول هذا الكلام، لكن أرجوكم لا تشربوا المطهرات.

 

 

 


وكان الرئيس الأمريكي تحدث مساء الخميس عن فرضية "حقن" الجسم بمواد معقمة لمحاربة فيروس كورونا المستجد وذلك خلال تصريحه الصحافي اليومي حول الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19 والتي تسببت بحوالي 50 ألف وفاة في الولايات المتحدة ونحو 870 ألف إصابة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يدعو لتطهير الرئة بالمعقم أو الأشعة.. وسخرية (شاهد)

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض: "أرى أن المعقمات تقضي عليه (فيروس كورونا) في دقيقة. دقيقة واحدة. هل من طريقة للقيام بشيء مماثل مع حقنة (في الجسم)؟".


ومضى يقول: "فهو (الفيروس) كما تعرفون يدخل إلى الرئتين ويكون له أثر هائل. وقد يكون مفيدا التحقق من ذلك. يجب الاستعانة بأطباء لذلك لكنه أمر يثير الاهتمام".


واضطر صانعو أشهر ماركات المنظفات إلى إصدار بيان صحفي، يطلب من الناس عدم إدخال المواد المطهرة إلى أجسامهم بأي حال من الأحوال.


وقالت الشركة البريطانية ريكيت بينكيزر (RB)، التي تصنع مطهرات ديتول ولايسول من بين منتجات منزلية أخرى إنه "لا ينبغي تحت أي ظرف" حقن المطهر أو تناوله.


وقال بيان الشركة، إن منتجات الشركة يمكن استخدامها فقط على النحو المتماشي مع إرشادات الاستخدام المرفقة، داعية المستخدمين إلى قراءة المعلومات على ملصقات المنتج.

التعليقات (0)