سياسة عربية

فصائل فلسطينية تدين تحريض "غرينبلات" ضد العاروري والتميمي

طالبت الجبهة الشعبية بضرورة أن يتوخى كافة قادة المقاومة الحيطة والحذر- عربي21
طالبت الجبهة الشعبية بضرورة أن يتوخى كافة قادة المقاومة الحيطة والحذر- عربي21

أدانت فصائل فلسطينية الثلاثاء، تحريض مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات ضد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، والأسيرة المحررة بصفقة وفاء الأحرار أحلام التميمي.


وقالت الجبهة الشعبية على لسان القيادي فيها زاهر الششتري إن "الولايات المتحدة هي راعية الإرهاب العالمي، وتصريحات غرينبلات حول المكافأة المالية لمن يدلي بمعلومات عن العاروري، جزء من الدور الأمريكي في حصار المقاومة"، وفق تصريحات صحفية.


وأضافت الجبهة الشعبية أن "أفضل رد على ملاحقة العاروري والتميمي، هو التركيز على أهمية تكاثف كل الجهود وتعزيز الوحدة الوطنية، للرد على كل هذه الدعاية الصهيونية الأمريكية"، داعية إلى "ضرورة تعزيز العمل المشترك لكافة الفصائل الوطنية والإسلامية في فلسطين، لأهمية ذلك في تحيق مصالح شعبنا في الحرية والدولة والاستقلال".


وأكدت أن "ما تقوم به الإدارة الأمريكية لمحاربة المقاومة ومشروعها في المنطقة، يتم من خلال ملاحقة المقاومين ووضعهم على قوائم الإرهاب الأمريكية، ورصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم، وهي استراتيجية أمريكية لتخويف المنطقة العربية، من مشروع المقاومة وقادتها".

 

اقرأ أيضا: "غرينبلات" يحرض ضد العاروري وأحلام التميمي.. وحماس تعلق


وطالبت بضرورة أن يتوخى كافة قادة المقاومة الحيطة والحذر، مشددة على أن الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها لأي خلاف في الشرق الأوسط، وهي لن تستطيع أن تحل صراعا عمره أكثر من 100 سنة.


من جانبه، وصف رئيس حركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال في تصريحات صحفية، المبعوث الأمريكي غرينبلات بالسياسي "الأحمق"، الذي لا يعرف شيئا عن الشعب الفلسطيني، وذلك ردا على طلبه مجددا معلومات عن العاروري مقابل مكافأة مالية.


وأكد أبو هلال، على أن العاروري، شخصية وطنية تمارس مهامها وأداءها وفق المصلحة الوطنية الفلسطينية، ويكفلها له الشرائع السماوية، والقوانين والمواثيق الدولية، مضيفا أن "العاروري لن يستأذن أمريكا في مقاومته للاحتلال".


ووصف التصعيد الأمريكي ضد العاروري "بوسام شرف له ولحركتها ولشعبنا، ودليل جديد على صوابية الخيار والمسار"، الذي يسلكه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

وكانت حركة حماس علقت على تصريحات غرينبلات، وقالت إنها "تأتي ضمن السياسة الأمريكية في دعم الاحتلال وأمنه".


وقالت الحركة في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه: "إن تصريحات غرينبلات بحق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ صالح العاروري لا يمكن سلخها عن المسار الذي تنتهجه الإدارة الأمريكية في الدعم المفتوح للعدو الصهيوني".

وأضافت، أن إعادة طرح غرينبلات للمكافأة المالية لمن يدلي بمعلومات عن العاروري، ليس له قيمة.

وأوضحت، أن "الإدارة الأمريكية وهي تصنف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى "الإرهاب"، وترصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم، تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، وهو ما يدلل على أنه لا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال".

التعليقات (0)

خبر عاجل