سياسة عربية

"مجتهد" يكشف تفاصيل مثيرة عن علاقة السودان بابن سلمان

"مجتهد": الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرر المطالبة بالميارات من ابن سلمان فرد عليه بفرض بشرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر- أرشيفية
"مجتهد": الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرر المطالبة بالميارات من ابن سلمان فرد عليه بفرض بشرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر- أرشيفية

كشف المغرد الشهير "مجتهد"، تفاصيل مثيرة عن علاقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالحكومة السودانية.

 

وقال "مجتهد" إن الرئيس السوداني عمر البشير، قد يضطر إلى سحب قواته من اليمن، لأسباب عدة، أهمها مقتل ألف من جنوده من أصل سبعة آلاف انتدبهم إلى اليمن.

 

وتابع أن السودان "لم يستلم ريالا واحدا من المليارات الموعودة، إضافة إلى وقوف ابن سلمان مع مصر في نزاع حلايب واعتبارها مصرية".

 

وأوضح "مجتهد" أن مما وتر العلاقات بين الطرفين، "ضغط ابن سلمان على السودان لقطع العلاقات مع قطر بطريقة غير مؤدبة".

وبحسب "مجتهد"، فإن التساؤل زاد عن جدوى هذه الحرب في الشارع السوداني، ثم البرلمان، والآن داخل المؤسسة العسكرية السودانية، والجدل الآن يرتفع بسرعة تضييق الخناق على البشير.

 

وعاد "مجتهد" للتنويه على الإحراج الذي تسبب به ابن سلمان للبشير أمام شعبه، إذ أنه وبرغم تضحيات السودانيين في اليمن، لم يتم مكافأتهم مثلما اصطف ولي العهد السعودي مع مصر وأغدق عليها بالمليارات.

 

وأضاف: "الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرر المطالبة بالمليارات من ابن سلمان فرد عليه بفرض بشرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر".

 

وأردف قائلا: "وأسوأ من ذلك طريقة التعامل العنصرية من قبل ابن سلمان وكأن البشير عبد يؤدي الواجب لسيده ابن سلمان الذي أفهمه أن المليارات تفضل منه وليست حقا للسودان".

 

 

 

 

التعليقات (4)
مكي سلطان
السبت، 02-12-2017 12:36 م
انت زول حاقد علي السودان يا رخيص
حسن فضل محمد
السبت، 02-12-2017 09:28 ص
كل السودانين يريدون ارجاع الجنود لان ال سعود تستخدم لفظ الدفاع عن الحرمين لقتل اطفال اليمن وهيمنتها علي الحكم وتريد خفض النفوذ الايراني وهي ليست لها قوه لكي تحارب ايران وليست لها قوه لكي تخضع نفوذها علي جوارها العرب او ما حولها وهي تحالف امريكا واسرائيل لكي تتغلب علي ايران ...ولكن ايران متقدمه في كل المجالات رغم العقوبات ......وحماية الحرمين لله وليس لال سعود فقد حماهما قبل بعثة النبي ص وقبل ال سعود نفسهم.....واخيرا اقول لال سعود مد كرعيك قدر لحافك....وشكرااا
مجتهد
الخميس، 30-11-2017 11:50 م
ابن سلمان يهودي كلب وهو متأكد لولا وقوف السودان معه لكان الحوثيين دخلوا الرياض وياليت البشير يسحب جيشه
مجتهد
الخميس، 30-11-2017 11:43 ص
الله يكون في عون السودان