سياسة عربية

مسؤول إيراني للرياض: حزب الله قادر على مواجهة أي تهديد

تحشد السعودية المواقف العربية لإدانة حزب الله وإيران- جيتي
تحشد السعودية المواقف العربية لإدانة حزب الله وإيران- جيتي

في إطار الردود الإيرانية على اجتماع وزراء الخارجية العرب بطلب من السعودية، والإدانات لإيران وحزب الله، قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، حسين نقوي حسيني، إن السعودية تدرك أن الحزب قادر على الدفاع عن نفسه.

وقال نقوي لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن "مؤامرات" السعودية على لبنان مستمرة، وإنها لن تثمر ولن تستطيع المملكة إضعاف مكانة الحزب بشق الصف اللبناني.

وأكد أن الحزب مستعد للدفاع عن نفسه بكامل قدراته في حال حدوث أي اعتداء أو تهديد.

اقرأ أيضا: "وزراء الخارجية العرب" يهاجم طهران ويدعو لمواجهة أذرعها

وكان وزراء الخارجية العرب وصفوا حزب الله اللبناني بـ"الإرهابي" في اجتماعهم، الأحد، الأمر الذي تحفظ عليه كل من العراق ولبنان.

وهاجم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إيران واتهمها باستهداف الأمن القومي العربي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي دعت لعقده السعودية.

وقال أبو الغيط إن الصاروخ الباليستي الذي استهدف الرياض في الرابع من الشهر الجاري كان إيرانيا وهي رسالة غير مقبولة.

واتهم طهران باستهداف العواصم العربية عبر دعم شبكات تجسس وتخريب مطالبا إياها بالتوقف عن ممارساتها وتصريحاتها الاستعلائية ومراجعة مواقفها من الدول العربية.
التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 20-11-2017 02:42 م
الضغاة العرب تلعب القط و الفار مع ايران و الان انضمت الهم اسرائيل ،،، الضغاة العرب تتذرع بالحرب على ايران الفارسيه التي لا تقل ضعفا و وهننا من هؤلاء القطط حتى تلهي الشعوب و تصنع العدو و الحروب و تدعي هذه الضغاة بانهم من يحمي البلاد و العباد من الفرس و الارهاب بعد ان سقطت ادعائات المقاومة و الممانعه ،،، لابد من عدو اخر ، اسرائل تلعب الدور كحليف و حامي دولنا الكرتونيه من العدو المارق و القوة العالميه الفارسيه و اتي يدعو بانها قوة عظمى و هي ايران ابصناعات الحربية الكرتونيه التنكيه باحسن الاحوال ،،،، ايها الاخوة ،،، لابد من حراك اسلامي من نواكشط الى جاكرتا ،،، لابد من تحرير بلاد الحرمين و الجزيره العربية من الضغاة و الصهاينه و استرجاع ثروات المسلمين ،،، و اعلان المدينة المنوره عاصمة الاسلام و بناء اتحاد اسلامي جديد ليعيد الخلافة و السلطة الاسلاميه من جديد .

خبر عاجل