سياسة عربية

"غد الثورة": لم نتخذ بعد موقفا نهائيا من انتخابات الرئاسة

الحزب: ملتزمون بقرارات الجماعة الوطنية المصرية- أ ف ب
الحزب: ملتزمون بقرارات الجماعة الوطنية المصرية- أ ف ب

قال حزب غد الثورة، الذي يتزعمه المرشح الرئاسي الأسبق، أيمن نور، إنه ينظر بعين القلق تجاه "المناخ السياسي المغلق المصاحب لدعاوى الانتخابات الرئاسية القادمة، فضلا عن غياب الحد الأدنى من الضمانات المُتعارف عليها دوليا".


وثمّن –في بيان له الثلاثاء وصل "عربي 21" نسخة منه- كل "جهد من القوى المدنية والديمقراطية يبذل باتجاه إصلاح المناخ السياسي والتخلص من الاستبداد والظلم الذي يلبد سماء البلاد بفعل نظام الحكم الحالي الذي أصاب البلاد بالفشل في كل المناحي".


وأعلن الحزب أنه لم يتخذ بعد موقفا نهائيا من الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا إلى أنه سيعلن موقفه عقب "بدء الإجراءات القانونية، وفي إطار ما تجمع عليه الجماعة الوطنية - أو الغالبية العظمى - من مكوناتها"، مؤكدا أنه "مع كل جهد يُبذل لاستعادة الديمقراطية وقيم ثورة يناير".

 

اقرأ أيضا: معصوم مرزوق يعلن دعمه خالد علي في انتخابات الرئاسة

وعبّر حزب غد الثورة عن "تقديره الكامل لشخص المحامي الحقوقي خالد علي وتاريخه النضالي والحقوقي المشرف"، قائلا إنه "جار دراسة ما أعلنه من نقاط ومحددات لبرنامجه الانتخابي وشروطه المنطقية للاستمرار في العملية الانتخابية من عدمه".


وشدد حزب غد الثورة على "التزامه بقرارات الجماعة الوطنية المصرية، وكذلك الجبهة الوطنية المصرية للمعارضة، وكل الكيانات السياسية المتمسكة بثوابت ثورة يناير المجيدة ومكتسباتها".

التعليقات (0)