سياسة عربية

هروب جماعي من السعودية لعائلات الأمراء ورجال الأعمال

الرياض
الرياض

أظهرت معلومات أولية حصلت عليها "عربي21" من مصادرها في العاصمة السعودية الرياض أن المملكة تشهد موجة "نزوح" أو "هروب جماعي" لعائلات عدد كبير من الأمراء ورجال الأعمال، سواء ممن أصبحوا بالفعل قيد الاعتقال أم من يخشون أن يتم اعتقالهم خلال الأيام المقبلة.

 

وتشير التقديرات الى أن أفراد العائلة السعودية الحاكمة يتراوح عددهم بين عشرين ألفاً وثلاثين ألفاً، وأن عدداً كبيرا منهم يخشى أن يطاله الاعتقال في أية لحظة، خصوصاً أولئك الذين يعارضون، أو سبق أن عارضوا أو انتقدوا الأمير محمد بن سلمان.

 

وبحسب المعلومات لدى "عربي21" فإن عددا من الأمراء نجحوا بالفعل في مغادرة المملكة، منهم من قالت بعض وسائل الاعلام إنهم لجأوا إلى إيران، لكن العدد الأكبر منهم لم يتمكن من المغادرة لأن السماح بسفر أي أمير مشروط منذ أشهر بحصوله على موافقة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

لكن المعلومات تشير الى أن العدد الأكبر من الذين يغادرون المملكة هم عائلات وأبناء الأمراء ورجال الأعمال ممن ليسوا على قوائم المنع من السفر أو لا يحتاجون لموافقة أميرية من أجل أن يتمكنوا من مغادرة المملكة. 

 

وعلمت "عربي21" أن الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز تمكن قبل أيام من مغادرة المملكة بعد أن حصل على موافقة ولي العهد، وذلك بناء على "مرضه الشديد" الذي استدعى السفر لتلقي العلاج.

 

يشار الى أن حملة الاعتقالات طالت 11 أميرا وخمسة وزراء وأكثر من 30 رجل أعمال، وذلك في ليلتها الأولى مساء السبت الماضي، وهي حملة الاعتقالات التي بدأت بعد أقل من ساعة على تشكيل هيئة يرأسها الأمير محمد بن سلمان للتحقيق في قضايا الفساد بالمملكة.

التعليقات (6)
مغبون
الأربعاء، 08-11-2017 09:16 ص
يا ترى ايش هيا المصادر على عربي 21 ... وثق الخبر
الحر
الثلاثاء، 07-11-2017 10:18 م
اخجلوا من انفسكم ايها العربان الناس يضحكون عليكم هل هذا وقت اختلاف آم آتحاد ضد الكفار
شرحبيل
الثلاثاء، 07-11-2017 09:28 م
أيها اللصوص ..أيها الحرامية ...ياسارقي الشعب العربي من محيطه إلى خليجه :..................................بسم الله الرحمن الرحيم ( أين المفر ؟ * كلا لاوزر * إلى ربك يومئذ المستقر ) القيامة ..10-11-
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 07-11-2017 06:53 م
إذا كانت هذه مكانة بعض الزعماء العرب والمسلمين عند البعض الآخر من الزعماء العرب، فما هو الحال بالنسبة للزعماء العرب بالنسبة الى الزعماء الغربيين ( الذين زرعوهم وربوهم على أيديهم ويملكون التجكم في مصيرهم ) ؟؟؟ كلهم عبيد عند العبيد عند بني صهيون ، ولو كان واحد منهم عبداً لله بحق ، ما همه ولا إنحنى لعبد مثله لايملك من امره شيء...............
مصري جدا
الثلاثاء، 07-11-2017 06:42 م
سبحان مغير الاحوال،،، في مصر حدث ما حدث وكان الاعتقال والسجن جماعي ،،وظن الوزراء والامراء انهم في مآمن حتى كان ما كان واصبح الهروب جماعي ،، ولكن هناك فرق بين هؤلاء وهؤلاء

خبر عاجل