سياسة دولية

وقفة احتجاجية في برلين تضامنا مع غزة (شاهد)

وقفة في برلين تضامنا مع غزة
وقفة في برلين تضامنا مع غزة

شارك العشرات في العاصمة الألمانية برلين، مساء الثلاثاء، بوقفة احتجاجية على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة، وذلك بدعوة من لجنة العمل الوطني.

ورفع المشاركون في الوقفة من جنسيات مختلفة الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الإسرائيلي، فيما أشعلوا الشموع؛ حدادا على أرواح الشهداء بغزة.

وقال عضو لجنة العمل الوطني في برلين، مؤنس الأبيض: "أردنا من هذه الوقفة اليوم أن نبعث برسالة لأهلنا في القطاع الحبيب بأننا معهم، وما يصيبهم يصيبنا".

وأضاف لـ"عربي21" قائلا: "إن الشعب العربي الفلسطيني في كل أماكن تواجده هو وحدة واحدة، وإن كل محاولات الاحتلال وقف عجلة المصالحة الفلسطينية لن تمر، وقد أخذ شعبنا قراره بالمضي في تحقيق الوحدة الوطنية، التي لا بديل عنها، وهي سفينة الأمان لكل الشعب العربي الفلسطيني بكل أطيافه ومكوناته".

ولفت الأبيض إلى أن أبناء فلسطين والأمة العربية ومناصري القضية لبوا النداء للمشاركة في الوقفة هذه، رغم برودة الطقس، وقدموا نموذجا للوحدة الوطنية، ليشدوا من أزر أهلهم في الوطن المحتل.

واستمرت الوقفة الغاضبة التي نظمت، الساسة مساء الثلاثاء، لمدة ساعتين، في شارع الهيرمان بلاتز بحي نيوكولن وسط العاصمة الألمانية.

يذكر أن ستة مقاومين فلسطينيين استشهدوا، وجرح نحو 11 آخرين؛ جراء استهداف الاحتلال نفقا تابعا للمقاومة بقطاع غزة.


 

 

 

التعليقات (0)