سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": مشروع إماراتي لفصل سقطرى عن اليمن

سقطرى - ارشيفية
سقطرى - ارشيفية

علمت "عربي21" من مصادر مطلعة أن دولة الامارات انتهت مؤخرا من إعداد مشروع لاستقطاب شخصيات سياسية ووجهاء عشائر في اليمن من أجل تبني مشروع يطالب باجراء استفتاء شعبي على انفصال سقطرى عن اليمن.

 

وبحسب المعلومات التي كشفتها مصادر يمنية لــ"عربي21" فانه "تم استكمال ترتيبات المشروع بالتنسيق مع بريطانيا من أجل الحصول على الدعم له في المحافل الدولية والاقليمية".

 

وتقول المعلومات إن دولة الامارات استدعت يحيى مبارك سعيد مسؤول الحراك، والذي سافر بطائرة خاصة الى أبوظبي يوم الخميس 19 تشرين أول/ أكتوبر الحالي لهذا الغرض.

 

وبحسب المصادر فان السلطان علي بن عيسى بن عفرار يقف مع المشروع الاماراتي نكاية بالسلطان عبد الله بن عيسى بن عفرار صاحب مشروع إقليم المهرة وسقطرة المدعوم من سلطنة عُمان.

 

وتقول المصادر إن المحافظ طلب من مدير المطار تسليم المطار للاماراتيين، وهو ما رفضه مدير المطار الذي طلب أمرا مباشرا من الرئيس عبد ربه منصور هادي حتى يقوم بتسليم المطار للاماراتيين.

 

وكانت "عربي21" قد حصلت على معلومات تفيد بأن الامارات تقوم بعمليات شراء أراضي في المناطق التي تهمها باليمن، حيث تتم عمليات الشراء عبر وكلاء. 

التعليقات (1)
شرحبيل
الخميس، 26-10-2017 06:38 م
بدل ماتقول كش ..خلي رجلها تخش ................. عجيب أمر هذه الأمة المنكوبة ..المهتوكة ..الممزقة : الامارات تعمل لفصل سوقطرى عن اليمن للاستيلاء عليها ، وهي تسكت عن استيلاء ايران عن جزر أبي طنب الكبرى والصغرى وأبي موسى ..ومصر تتخلى عن جزر الصنافير للسعودية مقابل خليج ايلات الاسرائيلي مقابل 3 مليارات ..والسودان ومصر تتصارعان عل منطقة حلايب المهجورة منذ آلاف السنين بعد احتمال ظهور النفط ...والجزائر والمغرب تتصارعان على الصحراء الغربية ..و80% من أراضي هذه الأمة لاتسيطر دولها عليها ولاتعرف لها حدوداً ...ما شاء الله لم يبق إلا نظام الطائفة الواحدة الحاكم ، يريد استرجاع القدس وفلسطين وانطاكية واسكندورن والساقية الحمراء دفعة واحدة ، وهو ضائع تائه لايعرف من يسيطر على حدود سورية ومعابرها ، ونصف شعبه مهجر مشرد في أصقاع الأرض ، وثلثه مستعبد في الداخل وثله الباقي بين قتيل وجريح ومفقود ومعتقل .. تبت يدا أبي لهب وتب ....!!