سياسة عربية

تسريب صوتي لأحد أفراد الشرطة الناجين من حادث الواحات

التسريب نشرته فضائيات مصرية ومواقع تواصل دون وجود تأكيد رسمي لصحته- الأناضول
التسريب نشرته فضائيات مصرية ومواقع تواصل دون وجود تأكيد رسمي لصحته- الأناضول
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع صوت يعتقد بأنها لأحد أفراد القوة الأمنية التي تعرضت لهجوم في منطقة الواحات في محافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة.

ويحوي المقطع الصوتي على مكالمة على جهاز اللاسلكي بين أحد الأفراد بغرفة العلمليات، وشخص في الميدان يسمى "نادر"  يستوضح منه عن مكانه فيقول إنه على أول طريق الواحات، وأنه داخل مدرعة ومعه أحد المصابين ( قدمة مقطوعة) وسيارات المسلحين تتعقبهم".

وعن عدد القتلى يقول الصوت على لسان الشرطي صاحب الصوت: "سبعة يا باشا، و3 أصيبوا، ثم نزفوا حتى الموت" واستدرك بالقول: "14 قتيلا و8 مصابين وأنا بجوار الجثث" . 


وبحسب التسجيل، طمأن المتصل على الطرف الأخر، وأكد له: "أنهم بصدد إرسال طائرات"، وطلب منه "إطلاق عدد من الطلقات الكشفية ليستدل الطيران على مكانهم ليلا. 

وكانت صحيفة بوابة الفجر نشرت المقطع تحت عنوان: "نشطاء يتداولون تسجيلا صوتيا مسربا #لاستغاثات شهداء عملية #الواحات الإرهابية". 

وقامت الصحيفة بحذف التسجيل، وأدخلت تعديلات على العنوان والنص، فظهر العنوان: "مصدر أمني ينفي التسجيل المزعوم حول حادث الواحات".
 
وفي متن الخبر، قالت: "نفت مصادر أمنية، للفجر، صحة الفيديو الذي تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أنه تسجيل للمراسلات بين أحد الجنود المشاركين في مواجهة الإرهابيين في منطقة الواحات وقيادته".

وظهر في الفيديو المزعوم أحد الجنود يستنجد بالقيادة، ويكشف عدد مصابي وضحايا العملية الإرهابية لحظة بلحظة.

وبثت قناة الشرق الفضائية المصرية مقطع الصوت تحت عنوان: "تسريبات صوتية تكشف تفاصيل مؤسفة حول حادث الواحات"، مؤكدة أنها بصدد التأكد من صحة التسجيل وزمانه".




وكان اللواء محمد صادق، الخبير في مكافحة الإرهاب ومساعد وزير الداخلية الأسبق، تحدث مساء الجمعة، عن تفاصيل متعلقة بالحادثة، مشيرا إلى أنها تتطابق مع ما قاله المقطع الصوتي.

وعلّق بهذا الخصوص، بأن "الواقعة حصلت في وادي منخفض، والعناصر الإرهابية اعتلت الجهة العالية من الجبل، وحين دخلت قواتنا الوادي، أطلقوا عليهم قذائف أربي جي، ثم قذائف الهاون، وكشف عن وجود حماس زائد من ضباط الشرطة، حين انشغلوا بالبحث عن أدلة عن التنظيم الذي قام باستهدافهم أثناء ذلك"، وهو ما يتطابق مع ما ورد على لسان الشخص الذى يدعى نادر فى المقطع الصوتي.








0
التعليقات (0)