سياسة عربية

إطلاق صاروخ باليسيتي حوثي باتجاه السعودية (شاهد)

الحوثي صاروخ قاهر
الحوثي صاروخ قاهر
أعلن الحوثيون، مساء السبت، إطلاق صاروخ باليسيتي باتجاه قاعدة عسكرية سعودية، وناشطون سعوديون أكدوا اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية للمملكة.

وذكر موقع  فضائية "المسيرة"، المملوكة لجماعة الحوثي، في خبر عاجل، أن القوة الصاروخية التابعة للحوثي أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه قاعدة الملك "خالد" الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

وبحسب الموقع الحوثي، فإن الصاروخ من نوع "قاهر تو إم"، أطلق باتجاه القاعدة العسكرية في منطقة عسير الحدودية مع اليمن، التي تشهد معارك ضارية بين المسلحين الحوثيين والجيش السعودي منذ أيام.

فيما نشر نشطاء سعوديون بموقع "تويتر" تسجيلا مصورا، قالوا إنه للحظة اعتراض القوات الجوية السعودية صاروخا أطلقه الحوثيون على خميس مشيط.

ولم يصدر أي تعليق عن الحكومة السعودية بشأن اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون، في الوقت الذي  لم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

وقالت جماعة الحوثي إن مسلحيها نفذوا عمليات هجومية ناجحة على مواقع تابعة للقوات السعودية في عسير الحدودية.

وبحسب الموقع الإخباري للحوثيين، فإنهم تمكنوا من إعطاب آلية سعودية بموقع "سهوة" في الربوعة، واستهداف الجمع التابع لها بقصف مدفعي.

من جهته قال التحالف العربي، مساء السبت، إن "استمرار الحوثيين في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية، أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى داخل اليمن وخصوصاً من ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتهم، غربي البلاد".

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)

وذكر المالكي أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اكتشفت على الساعة (19:03ت.غ) انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، وتحديدا مدينة خميس مشيط" (جنوب غرب).

ولفت إلى أنه "تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون وقوع أي خسائر، كما قامت قوات التحالف الجوية في حينه باستهداف موقع الإطلاق، دون تحديد الموقع داخل الأراضي اليمنية".

واعتبر المالكي أن "السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي".


1
التعليقات (1)
سفير
الأحد، 24-09-2017 01:10 ص
امريكا تلعب بعقول حكام السعودية الفارغة. اليمن اصبح مستنقع ومعركة استنزاف للسعودية. رؤية 2030 هو تقسيم السعودية بسبب غباااااء حكام السعودية

خبر عاجل