سياسة عربية

ماذا فعل طيران التحالف بهذا المحامي السوري؟ (شاهد)

الكعكجي توفي متأثرا بإصابته نهاية تموز/ يوليو الماضي وظهر بإصدار تنظيم الدولة قبل أيام- يوتيوب
الكعكجي توفي متأثرا بإصابته نهاية تموز/ يوليو الماضي وظهر بإصدار تنظيم الدولة قبل أيام- يوتيوب
ارتكب طيران التحالف الدولي، مجازر عديدة في محافظة الرقة السورية، راح ضحيتها عشرات المدنيين، من الرجال، والنساء، والأطفال.

طيران التحالف الذي يقصف بشكل يومي، مباني، وأحياء سكنية بدعوى استهداف عناصر تنظيم الدولة، قتل المحامي السوري عبيد آغا الكعكجي، الذي شغلته صوره مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر ناشطون صورة للكعكجي، يظهر أنها قبل دخول تنظيم الدولة إلى الرقة، ويبدو بها في صحة جيدة، إلا أن المشهد الذي ظهر به قبيل أيام من مقتله، يعكس الواقع الذي تعيشه المدينة المنكوبة.

ففي إصدار بثه تنظيم الدولة بعنوان "إنهم لمغرقون"، ظهر الكعكجي من بين المصابين بالقصف، وبدا وجهه "مرعبا"، ويعبر عن المآساة التي يعيشها أهالي الرقة.

وقال ناشطون إن عبيد الكعكجي، توفي بعد ظهوره بالفيديو بأيام، علما أن صفحات من داخل الرقة، أعلن وفاته نهاية تموز/ يوليو الماضي.

يذكر أن المحامي الكعكجي ليس المدني الوحيد الذي ظهر في الفيديو، وهو واحد من بين شيوخ وأطفال قتلهم التحالف، وفقا لما بثه تنظيم الدولة.

ونقل التنظيم عن أحد الكوادر الطبية، قوله إن غالبية الحالات التي تأتي للمشفى، تفارق الحياة لاحقا، بسبب خطورة الإصابات التي يتعرضون لها، إضافة إلى عدم وجود رعاية طبية كافية.








التعليقات (0)