سياسة عربية

الكويت تعلّق على بيان "دول الحصار" حول تصريحات الأمير

الكويت قالت إنها لمست حرص دول الحصار على وضع حد للأزمة الخليجية- جيتي
الكويت قالت إنها لمست حرص دول الحصار على وضع حد للأزمة الخليجية- جيتي
قالت وزارة الخارجية الكويتية، الجمعة، إنها تواصل جهود الوساطة من أجل حل الأزمة الخليجية.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أوضحت الخارجية أنها تسعى إلى "التهدئة بدلا من التصعيد".

الخارجية الكويتية، في تعليقها على البيان المشترك لدول المقاطعة تعليقا على تصريحات الشيخ صباح الصباح، قالت إنها لمست "حرص الأشقاء على وضع حد لذلك الخلاف، وما عبروا عنه من تقدير لما تقوم به الكويت من جهود في هذا الصدد".

وأضافت الخارجية بأن الكويت "تؤكد موقفها المبدئي حيال ذلك الخلاف، الذي سبق أن عبرت عنه منذ البداية، والهادف إلى التهدئة بدلا من التصعيد وإلى الحوار البناء بدلا من القطيعة".

وبحسب وزارة الخارجية الكويتية، فإن الحكومة "ستواصل مساعيها الخيرة لرأب الصدع يحدوها الأمل والتفاؤل بالوصول إلى نهاية سريعة لذلك الخلاف المؤسف".

وكانت جهود أمير الكويت، والرئيس الأمريكي توجت باتصال هاتفي جرى بين أمير قطر، وولي عهد السعودية، اتفق خلاله الطرفان على إرسال مبعوثين للتباحث حول الأزمة، إلا أن الحكومة السعودية أعلنت تعليق الاتفاق، واتهمت وكالة الأنباء القطرية بتحريف فحوى المكالمة.

اقرأ أيضاالسعودية تعلق الحوار مع قطر بعد ساعات من اتصال تميم وابن سلمان




التعليقات (2)
منير
السبت، 09-09-2017 01:20 م
تصريح امير الكويت خلال لقائه ترامب بمنع عمل عسكري يعني انه كان هناك نية جادة لهكذا عمل من قبل دول الحصار وان دول الحصار لا تزال مصرة على عمل عسكري ضد الشعب القطري وقيادته لانها تعلم ان الشعب القطري موثوق الصلة بقيادته ولا يوجد حل آخر سوى العسكري. فتصريح امير الكويت لم يأتي من فراغ بل لؤد اي نية مستقبلية لانقلاب عسكري. نحن نؤمن ان الشعب القطري مع قيادته الرشيدة في منتهى الجهوزية لردع اي عمل خسيس ضد دولة قطر.
صالح الادمي
السبت، 09-09-2017 10:18 ص
قيادة الامارات العبرية الملحدة هي السوسة التي ستقضي على الخليج ، اللهم عليك بكل فاسق فاتن كاذب اشر