سياسة عربية

‎ مقتل وإصابة قوات تابعة لحفتر جنوب درنة الليبية‎

المجلس استولى على أسلحة وذخائر وأحرق دبابات تابعة لحفتر- أرشيفية
المجلس استولى على أسلحة وذخائر وأحرق دبابات تابعة لحفتر- أرشيفية
قتل أربعة مسلحين، وأصيب ثلاثة آخرون، من قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، الأحد، في هجوم شنته قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، على معسكرات لقوات حفتر، جنوب غرب وشرق درنة.

وأفادت مؤسسة السبيل الإعلامية، بسقوط قتيل من قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، في الهجوم على معسكرات "مدرسة الأردام" و"حجاج الحيلة" و"الكسارات" التابعة لعملية الكرامة.

وذكرت المؤسسة الإعلامية، التابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة، أن قوات المجلس استولت على أسلحة متوسطة وذخائر وعتاد من معسكرات مسلحي الكرامة، فيما تم إحراق ثلاث دبابات أخرى.

وقالت السبيل إن هذه العملية جاءت ردا على الحصار الذي تفرضه قوات الكرامة على مدينة درنة، والخطف على الهوية، والقصف المستمر على أهداف مدنية.

يشار إلى أن مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها أسقط أمس السبت، طائرة من نوع ميج 23، تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر فوق منطقة الظهر الحمر جنوب المدينة.

وفي سياق مختلف، عبرت البعثة الأممية في ليبيا عن عدم رضاها إزاء التقارير التي أفادت بوقوع اعتداءات على مقر الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في مدينة البيضاء شرق ليبيا.

اقرأ أيضا: إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوبي مدينة درنة شرق ليبيا

ودعت البعثة، في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جميع الأطراف إلى عدم التدخل في عمل هيئة الدستور، أو تهديد أعضائها، بوصفها هيئة مستقلة ومنتخبة.

وجاء ذلك المنشور إثر تهديد أعضاء الهيئة بعد تصويتهم على مشروع الدستور الليبي بواقع ثلاثة وأربعين صوتا، من أصل أربعة وأربعين صوتوا على المسودة.

وينتهي عمل الهيئة التأسيسية بعد التصويت على مشروع الدستور؛ إذ يتوجب على مجلس النواب الليبي إصدار قانون الاستفتاء على المسودة، وتحديد موعد بذلك.
التعليقات (0)