سياسة دولية

نقل شقيق روحاني إلى المستشفى بعد يوم على اعتقاله

اتهم الحرس الثوري الإيراني فريدون بأنه موجه من الخارج - أرشيفية
اتهم الحرس الثوري الإيراني فريدون بأنه موجه من الخارج - أرشيفية
ذكرت تقارير على مواقع إخبارية إيرانية أن شقيق الرئيس حسن روحاني ومستشاره المقرب نقل إلى المستشفى في اليوم الثاني من احتجازه لدى السلطات.

واستدعت السلطات حسين فريدون لاستجوابه يوم السبت في قضية فساد يواجه فيها تهما لم يتم الكشف عنها. وقالت وكالة فارس للأنباء إن السلطات اعتقلته في وقت لاحق عندما لم يتمكن من دفع كفالة حددتها بأكثر من 15 مليون دولار.

وذكرت وكالة مهر في وقت لاحق أن مندوبا دفع الكفالة نيابة عن فريدون مساء اليوم لذا فإنه ليس مضطرا للعودة من المستشفى للسجن. ولم يحدد موقع الوكالة مبلغ الكفالة الذي تم دفعه.

وبحسب ما رصدته "عربي21"، فقد أكد موقع "انتخاب" الإيراني التابع لنجل حسن روحاني نبأ اعتقال حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني روحاني، دون الإشارة إلى التهم الموجهة إلى فريدون.

وبرز نجم شقيق الرئيس الإيراني حسين فريدون في المفاوضات النووية الإيرانية والانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة التي فاز فيها شقيقه حسن روحاني.

ويعتبر فريدون من أبرز الشخصيات السياسية الإيرانية جمعت الإصلاحيين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، الأمر الذي دفع الحرس الثوري لاتهامه بأنه موجه من الخارج (واشنطن) ضد النظام الإيراني الإسلامي ومبادئ الثورة بالداخل.
التعليقات (0)