سياسة عربية

ماذا قال نصرالله عن الموصل واللاجئين السوريين بلبنان؟ (شاهد)

طالب بطرد اللاجئين السوريين من لبنان- أرشيفية
طالب بطرد اللاجئين السوريين من لبنان- أرشيفية
تحدث الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، عن اللاجئين السوريين ببلاده، كما وصف هزيمة تنظيم الدولة في الموصل بأنها "خطوة عظيمة" ستمهد الطريق للقضاء عليه.

وفي كلمة بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة للحزب الشيعي، قال نصر الله إن القضاء على المتشددين في معقلهم الرئيسي بالعراق ستكون نتائجه "عظيمة جدا للعراق وسوريا ولكل حكومات وشعوب المنطقة".

وأشاد نصر الله بالمرجع الشيعي الأعلى بالعراق علي السيستاني، وقال إن الفضل في استعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة يعود له، معتبرا فتواه "هي المفصل الحاسم والبداية الحاسمة لهذه النهايات الجميلة والانتصارات الكبرى".



وتابع أن فتوى السيستاني مكنت من "استنهاض الشعب (العراقي) وإخراجه من حالة الذهول واليأس، وهذا ما أدى لتأسيس حشد شعبي مبارك شكل قوة للعراق إلى جانب القوات العراقية"، كما أشاد نصر الله بإيران والمسؤولين العراقيين والحشد الشعبي.

وبخصوص الوضع اللبناني الداخلي، دعا نصر الله إلى إعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلادهم، مطالبا الحكومة اللبنانية بالاتصال بالنظام السوري والتفاوض معه على عودتهم.
التعليقات (6)
كريم محمد
الأربعاء، 12-07-2017 11:37 م
قال تعالى وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ يقول العلماء من التابع ومن المتبوع الشيطان هو التابع والمتبوع هو اتاه الله الايات فانسلخ منها وأصبح يفعل ما لا يستطيع فعله الشيطان
رحيل النهار
الأربعاء، 12-07-2017 04:00 م
ولك يا عديم الذمه والشرف السوريين فتحوا بيوتهم لناسك ماجعدوهم بخيم بس اصلك واطي وذنب والذنب مايركز.
Zin
الأربعاء، 12-07-2017 01:39 م
المنتصر الحقيقي أمريكا وروسيا ... يا ذيل الإسعمار
ابوالعبدين القلاوي
الأربعاء، 12-07-2017 06:31 ص
لعنة الله عليك ايها النصر للات
حسين/لندن
الأربعاء، 12-07-2017 12:11 ص
يا خنزير ألسورنون هم من استقبل فلولكم في حرب (مسرحيه) تموز 2006 يا عديم الأصل