سياسة دولية

داخلية تونس: تهديدات حقيقية لحياة مدير مكتب رئيس "النهضة"

كمون مدير مكتب الغنوشي- أرشيفية
كمون مدير مكتب الغنوشي- أرشيفية
قالت حركة النهضة إنّ فرقة أمنية مختصة أبلغتها بوجود تهديدات إرهابية ضدّ مدير مكتب رئيس الحركة، استنادا إلى معطيات استخباراتية مكّنت من معرفة هذا المخطط.

وتابعت الحركة في بلاغ إعلامي، مساء الأربعاء، بأنّ مصالح الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب أبلغتها أن لديها معلومات تفيد بأنّ فوزي كمون، مدير مكتب الغنوشي، محل استهداف إرهابي محتمل.

وأضافت النهضة أنّ فرقة مكافحة الإرهاب طلبت من كمون أخذ الاحتياطات اللازمة، فيما قامت وزارة الداخلية التونسية بتوفير حماية أمنية مشدّدة له ولعائلته على مدى يوم كامل.

وأكّد كمون -في تصريح إذاعي- أنّ الفرقة الأمنية المختصة اتصلت به في ساعة متأخرة من الليل، مبلغة إيّاه "بوجود مخطط لاغتياله من قبل عناصر داعشية، استنادا إلى معلومات ثابتة أعلمتني بها فرقة مكافحة الإرهاب".

ولفت كمون إلى أن العملية "لا تستهدف شخصه، بل منهجا إصلاحيا يقوده رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والنخبة الموجودة حوله، التي تشتغل على تطوير أداء الحركة".

وقال: "هذه العملية تسعى أيضا إلى الإضرار بالتوافق السياسي في البلاد، وهي الرسالة الواضحة التي بلغتنا"، بحسب تعبيره.

وأعلنت حركة النهضة، في بلاغ لها مساء الأربعاء، تأجيل المؤتمر الصحفي المزمع عقده، الخميس، لتسليط الضوء على الانتخابات البلدية القادمة إلى أجل لاحق.

وبينما برّرت النهضة تأجيل المؤتمر الصحفي "لأسباب تنظيمية ولوجستية"، رجّح مراقبون أنّ التأجيل له علاقة بمخطّط الاغتيال الذي يستهدف مدير مكتب الغنوشي.

وتمّ تعيين فوزي كمون مديرا لمكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، وهو من القيادات الطلابية خلال الثمانينات، كما شغل بعد ثورة 14 كانون الثاني/ يناير مهمة مدير مكتب الأمين العام الأسبق للحركة، حمادي الجبالي، كما شغل مسؤولية نائب رئيس لجنة الإعداد المادي للمؤتمر العاشر للحركة.
التعليقات (1)
قاسم بوقداح
الخميس، 06-07-2017 04:53 ص
الطريف أن داخلية بن علي في غاية القلق على سلامته :) فلن تجد أتفه من هكذا معارضة.