سياسة عربية

إعلاميو السيسي يحرضون الجالية بقطر.. فكيف ردت؟ (شاهد)

تساءل معلقون عن مصير ربع مليون مصري في قطر إذا عادوا لمصر بعد تحريض موسى
تساءل معلقون عن مصير ربع مليون مصري في قطر إذا عادوا لمصر بعد تحريض موسى
على مدار اليومين الماضيين، شن الذراع الإعلامي للانقلاب في مصر، أحمد موسى، هجوما حادا على قناة الجزيرة القطرية وعلى العاملين فيها، خاصة الإعلامي جمال ريان. 

وفي برنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، استخدم موسى ألفاظا نابية وتشبيهات بذيئة، في سياق تحريضه الجالية المصرية في قطر، التي اختص منها "المواطنين الشرفاء"، مستثنيا من وصفهم بـ"الإرهابيين"، وطلب منهم حصار قناة الجزيرة الفضائية، والمطالبة بإغلاقها.

وقال موسى: "قطر مش هتقدر تعملك حاجة، خليهم يقربوا من مواطن مصري، أنتم اللي تقدروا تاخدوا حقكم، وتروحوا كلكم كده 100 ألف أو 200 ألف اعترضوا قدام القناة الإرهابية دي".

وأضاف: "على فكرة لو انتوا نزلتوا كده خلاص تميم وقع، لو نزلتوا في الشارع يبقى سقط هذا النظام"، وفق قوله.





كذلك وجه الذراع الإعلامي، عمرو أديب، شتائم وسبابا للإعلامي جمال ريان ووالدته، مهددا إياه بـ"التعليق من قدميه والرمي في القمامة".



وقد تلا ذلك التحريض تعليقات واسعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال الصحفي عمرو توفيق: "ليه السيساوية في قطر منزلوش يتظاهروا عند الجزيرة زي ما طلب أحمد موسى.. ليه؟".

وتساءل عبد الرحمن ضاحي: "ليه المواطنين الشرفاء اللي أحمد موسى بيكلمهم قاعدين في قطر العميلة؟!".

وغرد أحمد المصري: "أحمد موسى الدهول، عاوز المصريين اللي شغالين في قطر يعملوا ثورة وإسقاط نظام الحكم هناك! يا سلام عليك ياترعة المفهومية يا خرابة التفكير!".

وقال الصحفي سامي كمال الدين: "أحمد موسى يحرّض قطر على طرد العمالة المصرية منها، حيث طلب من المصريين الذين يعملون في #قطر القيام بمظاهرات ضد أمير قطر وإسقاط نظام الحكم فيها".

وغرد حساب "المحتسب" : "أحمد موسى يحرض؛ لأنه يحسد بني وطنه المقيمين في قطر على ما منّ الله به عليهم من نعمة الأمان والطمأنينة على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم".

وعلقت فاطمة شريف: "أحمد موسى بيقول للمصريين في قطر: أسقطوا نظامها، هي بلد أهاليهم؟ ولا هتوفر ربع وظائف المصريين لما يروحوا؟".

وقال عبد الله العربي: "لا يجب وليس من المنطق الزج بالجالية المصرية في قطر أو غيرها، هؤلاء ليسوا من ممتهني السياسة أو الإعلام، هم أكلة عيش كما يقال، فلا تضعوهم بين فكي الرحى، دعوهم في شأنهم".

وقد وجه الإعلامي جمال ريان الشكر للجالية المصرية في قطر، حيث قال عبر حسابه على تويتر: "شكرا للجالية المصرية في قطر على باقة الورد ردا على دعوة المدعو أحمد موسى لها للتظاهر ضدي؛ بسبب تعاطفي مع الأم المصرية".


وقد تعرض ريان لهجوم حاد من إعلاميين مصريين موالين للانقلاب، من بينهم أحمد موسى وعمرو أديب، بعد تغريدة كتبها في 30 حزيران/ يونيو الماضي، قارن فيها بين الأم التركية والمصرية، حيث لاقت تغريدته هجوما أيضا من قبل عدد من النشطاء.


وعاود ريان مديح الأم المصرية، ردا على عمرو أديب، قائلا: "الأم المصرية أنجبت أعظم الرجال في التاريخ، الأم المصرية أنجبت رجالا فجروا 25 أعظم ثورة في تاريخ #مصر، أما أنت عمرو فلا".
التعليقات (5)
علي
الخميس، 06-07-2017 01:37 ص
يامعرضين لو تم طرد المصريين من قطر يكون ذنبهم في رقبتكم كيف تحرضون المصريين لعمل مضاهرات والتخريب في الخارج اليس هذالشي يعتبر تحريض وانتهاك لسياده دوله تقوم برعاية اكثر من 300 الف مصري المصري جميع صنوف التهميش في بلاده تقوقع في قوقعته ولم يفغل شي تريده ان يفغلها في الخارج البطاله في مصر وصلت الي حد غير مسبوق هل تستطيع ايجاد وظائف لهم لان الي موجودن في الدخل مطحونين فكيف الذين يأتون من الخارج الم تسمع ان السعوديه طردت 700 الف يمني واخرتهم بملابسهم ورمتهم على الحدود اليمنيه بدون اكل او شرب او مال ارجع للتاريخ وهذالشي موثق
ظافر
الأربعاء، 05-07-2017 01:21 م
اقول لابواق العسكر في مصر بأن لاتزج بالجالية المصرية في قطر في مشكل لاناقة لهم فيها ولا جمل لوكانت حكومة السيسي تفكر في شعب مصر لوفرت لهم الشغل في مصر فالمقيمون في قطر يعيشون في امن وامان .العسكر في مصر استحوذ على الاقتصاد المصري والاراضي ويريد ان يجعل من شعبه عبيدا
جزائري
الأربعاء، 05-07-2017 12:25 م
على المراة الحامل ان لاتنظر في وجوه هؤلاء الشياطين حتى لاتدنس دريتها .
واحد من الناس ....لكل المصريين العاملين بالخارج ... اتحدوا و مولوا غزوة الكترونية لاسقاط الخونة
الأربعاء، 05-07-2017 12:25 م
... لشل حركة كل المرافق المصرية...........مطارات بنوك مصالح حكومية....الخ لاسقاط الخونة في بضعة ساعات........... و تذكروا ان ثورة 25 يناير بدأت من الانترنت من خارج مصر
علي
الأربعاء، 05-07-2017 09:57 ص
كل الفناكيش الي تطلقها ترتفع وترجع تضرب مواخرات اعلامي العسكر في حكومة الذليل بحله روح حل عن سمانا جيش الكفته والكعك والبسطرمه نحن الشعوب العربيه نطالب الشعب المصري تحرير مصر من امثال هذه الطغمه الفساده من رئيس واعلاميين ومترزقة النظام اليس فيكم نخوه حرامتكم تنتهك كرامتكم وكرامة بلدكم في الداخل والخارج تنتهك بسبب الشحاته التي تشحت فيها حكواتكم حتى انهم يشحتوا من الدول الفقيره الامن مفقود والاحرار في السجون والبطلجيه يسرحون ويمرحون الاسلام يحارب والتعلم متهدور والصحه متهدوره الارض تباع حته حته وشريان الحياه النيل فرط به استنزفت خيران البلاد بمشروعات وهميه والشعب جائع مش لاقي ياكل وامخدرات تملاء البلد والحرايات تنتهك والافوه تم اسكاتها 5% من الشعب تتحكم في خيرات البلاد الرشوه زادت لا امن ولا امان الدخل مولود والخارج مفقود الاقتصاد متهدور والدين العام ارتفع الي نسبب قياسيه لم يشهدها تاريخ مصر او تاريخ افقر دوله في العالم رئيس يشحت من كل مكان يتضرب على افاه ويرجع رئيس وحكومه ذليليه من اكبر دوله غربيه تحولت مصر الي دوله حكومة الصومال اصبحت اشرف منها الي متى ايه الشعب المصري العظيم السكوت على كل هذه المهازل يتم ذبحكم بالسكين بشكل بارد وانتم مستسلمين