سياسة عربية

مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر توقف بث مجموعة قنوات "الحياة"

قنوات "الحياة" المصرية لم تسدد ما عليها من ديون- تويتر
قنوات "الحياة" المصرية لم تسدد ما عليها من ديون- تويتر
توقفت مجموعة قنوات "الحياة" عن البث، الاثنين، بقرار أصدرته إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر، تمهيدا لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة.

وذكر بيان صدر عن "مدينة الإنتاج الإعلامي" أنها "استنفدت كل الطرق السلمية والقانونية مع القناة ومنحتها أكثر من مهلة للسداد، وسبق أن وجهت إدارة المدينة ثلاثة إنذارات قانونية للقناة بفسخ التعاقد منذ شهر نيسان/ إبريل الماضي".

وأضافت أنه "بناء عليه، أرسلت القناة خطابا للمدينة ممهورا بتوقيع مالك القناة تعهد فيه بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته 12 نيسان/ إبريل الماضي، إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها للسداد".

وأردفت "المدينة" بأن "مالك القناة تعهد سداد نصف قيمة المديونية قبل موعد الجمعية العامة للشركة التي انعقدت في نيسان/ إبريل الماضي، إلا أن ذلك لم يتم أيضا، ما أدى إلى تراكم المديونية والمتضمنة قيمة استحقاقات المدينة من إيجارات أستديوهات والمقار الإدارية للقناة".

وأشارت إلى أنه "رغم ذلك وحرصا من المدينة على إتاحة الفرصة للقناة ومراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص أبقت المدينة على الحد الأدنى من الخدمات المقدمة للقناة خلال شهر رمضان، ولم يتم اتخاذ إجراءات قطع هذه الخدمات حتى تتمكن القناة من تحقيق إيرادات تسمح لها بالوفاء بالتزاماتها تجاه المدين، غير أن إدارة القناة أصرت على موقفها بعدم السداد، بل ضربت بكل هذه الإجراءات الودية عرض الحائط".

وكان مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي قد أوصى في اجتماعه الأخير باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوق المدينة والمساهمين بها بعد نفاد كل الطرق للوصول لحلول سلمية مع إدارة القناة، وفقا للبيان.

واستطردت: "أمام هذا التسويف المستمر اضطرت المدينة لاتخاذ قرارها آسفة بقطع الخدمات عن أستديوهات القناة، وذلك حفاظا على حقوقها ووفقا للعقود المبرمة في هذا الشأن، وأنذرت القناة مدة أسبوعين بسداد كل المديونية المستحقة عليها أو البدء في إجراءات فسخ التعاقد نهائيا".
التعليقات (1)
على حمدى عبدالنبى 01140414672
السبت، 21-10-2017 12:33 ص
اللى ربنا عيزه هيكون بس انا نفسى امثل واللـــــــــــــــــــــــــــــــه