سياسة دولية

هل يشكل شبح الأميرة ديانا صدمة للأميرين وليام وهاري؟ (صور)

بطل المسلسل قال إن مشهد شبح ديانا من أقسى المشاهد- أ ف ب
بطل المسلسل قال إن مشهد شبح ديانا من أقسى المشاهد- أ ف ب
يواجه الأميران البريطانيان وليام وهاري مشاهد قد تكون مؤلمة لهما في الحلقة المقبلة من المسلسل الدرامي الملك تشارلز الثالث.

وستظهر والدة وليام وهاري الأميرة الراحلة ديانا المحبوبة شعبيا في أحد المشاهد على شكل شبح وهو الأمر الذي يتوقع أن يثير عاصفة من ردود الفعل الغاضبة على هيئة الإذاعة البريطانية المنتجة للفيلم.

وقال ممثل دور الملك تشارلز الثالث الفنان البريطاني بيغوت سميث والذي فارق الحياة في السابع من الشهر الماضي في مقابلته الأخيرة مع صحيفة التايمز وترجمت "عربي21" مقتطفات منها كم هو حجم الألم الذي سيشعر به الأميران عندما يظهر شبح أمهما الراحلة في أحد لقطات المسلسل.

ويلعب سميث دور الأمير تشارلز حين تموت الملكة إليزابيث الثانية ويتولى العرش ليكون ملكا لبريطانيا على مدار 90 دقيقة في المسلسل.

وفي مقطع الأميرة ديانا يظهر شبحهها وهي تطارد الأمير تشارلز في غرف قصر باكينغهام للحكم وهي تقول له: "تعتقد أنني لم أكن أحبك.. هذا ليس صحيحا".

وسيظهر شبح ديانا في وقت لاحق من المسلسل وهي تقول لابنها الأمير وليام إن أداءه سيكون أفضل من والده.

ويقول بيغوت في مقابلته الأخير: "كان هناك موقع واحد في العمل وجدته مؤلما بشكل لا يصدق وهو مقطع ظهور شبح الأمير ديانا لأن حادث وفاتها كان فظيعا للغاية".

لكنه عبر عن اعتقاده أن هذا الظهر لم يكن "جرأة على الأميرة الراحلة أو أنه لم يكن ينبغي عليهم القيام بهذا الدور".

ومع ذلك قال إن "المشهد كان حساسا للغاية وسيكون مزعجا للغاية أن يشاهده أبناؤها" بحسب إندبندنت.

مؤلف المسلسل مايك بارتليت قال إن الأميرة ديانا لعبت دورا محوريا في العائلة المالكة البريطانية وسيكون من الغريب جدا سرد القصة دون وجودها.

وتؤدي دور الأميرة ديانا الممثلة كاتي برايبن التي قالت إنها استمعت لمقابلات الملكة خلال حياتها مرات عديدة من أجل أداء الدور.

ولفتت برايبن إلى أن الاستماع لصوت الأميرة الراحلة تسبب لها بالكثير من الحزن.

من جانبه عبر النائب البريطاني أندرو بريغدن عن أسفه لظهور الأميرة الراحلة في المسلسل بصورة شبح.

وقال بريغدن: "من المؤسف على هيئة الإذاعة البريطانية السعي لتعزيز رحلة الأميرة بهذه الطريقة الخيالية".


BBC

shutterstock

BBC
التعليقات (0)