سياسة عربية

محافظ عدن الجديد يصل مقر عمله وسط إجراءات أمنية مشددة

محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي- فيسبوك
محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي- فيسبوك
وصل حاكم مدينة عدن المعين حديثا، عبد العزيز المفلحي، السبت، إلى المدينة الجنوبية قادما من العاصمة السعودية، لأول مرة منذ تعيينه نهاية الشهر الفائت. 

وكان الرئيس اليمني قد أصدر في 27 نيسان/ إبريل الماضي قرارا بإعفاء اللواء عيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن وتعيين المفلحي خلفا له. 

وأفادت مصادر يمنية في عدن بأن المفلحي، المحافظ الجديد لمدينة عدن التي تتخذ منها الحكومة الشرعية مقرا لها، قد وصل إلى مطار عدن ظهر اليوم.

وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن المحافظ الجديد حظي باستقبال لافت من قبل قيادات السلطة المحلية ومسؤولين أمنيين وعسكريين وشخصيات اجتماعية وسط حشد من أبناء عدن الذين تجمعوا في محيط المطار، رافعين لافتات ترحيبية وصورا للرجل. 

إقرأ أيضا: مدينة عدن على صفيح ساخن.. ما الخيارات المطروحة؟

وكان في استقبال المفلحي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية وحشد من المواطنين.

وتنتظر محافظ عدن الجديد عدد من الملفات المهمة أبرزها "الخدمات" التي يشكو المواطنون من تدهورها الحاد، في ظل حالة التأزم الشديد الذي تعيشه المدينة عقب الإطاحة بسلفه الزبيدي من منصبه.

ورافق وصول المحافظ إلى العاصمة المؤقتة للبلاد، إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشر عدد كبير من ألوية الحماية الرئاسية في الشوارع والطرقات القريبة من المطار، وشوهدت عربات عسكرية ومدرعات على مداخل مدينتي "خور مكسر"، و"كريتر"، تحسبا لحدوث أي أعمال شغب أو فوضى.

وفي 27 نيسان/ إبريل الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارا جمهوريا، بإقالة عيدروس الزبيدي، المحافظ السابق لعدن، وتعيين المفلحي خلفا له.

ولقي قرار تعيين المفلحي، اعتراضات كبيرة من قبل أنصار "الحراك الجنوبي" دفعتهم لإقامة فعالية كبرى، أمس الأول الخميس، للاحتجاج حول القرارات الرئاسية ولإعلان عدن التاريخي، القاضي بتفويض الزبيدي بتشكيل مجلس سياسي لإدارة المحافظات الجنوبية.

إقرأ أيضا: أنصار الحراك بعدن: قرارات الرئيس اليمني مؤامرة على الجنوب
التعليقات (0)