سياسة عربية

حمدين صباحي يهاجم السيسي ويدعو لمرشح توافقي سنة 2018

حمدين صباحي شدد على أن نظام السيسي بات خطرا على الدولة المصرية - ا ف ب
حمدين صباحي شدد على أن نظام السيسي بات خطرا على الدولة المصرية - ا ف ب
هاجم مرشح الرئاسة المصري السابق، حمدين صباحي، الجمعة، نظام عبد الفتاح السيسي، داعيا من أسماهم بـ"القوى الوطنية" إلى التوافق على مرشح بالانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018.

وشدد حمدين صباحي في مؤتمر عقد بأحد الفنادق المصرية غربي العاصمة، بحضور سياسيين وحزبيين مصريين، أن "نظام عبد الفتاح السيسي بات خطرا على الدولة المصرية".

وأعلن المرشح الرئاسي في المؤتمر ذاته، اندماج حزب الكرامة (يساري) مع التيار الشعبي المصري (تجمع سياسي ناصري أسسه صباحي)، وتغيير اسم الحزب إلى "تيار الكرامة".

وقال صباحي منافس السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية الأخيرة عام 2014: "آن أوان التغيير ومواجهة سلطة فاشلة عاجزة".

وعن موقفه بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، أشار صباحي إلى أنه ترشح للرئاسة المصرية مرتين خلال عامي 2012 و2014.

وأوضح: "سيكون لي شرف أن أكون مؤيدا للمرشح الذي تتوافق عليه القوى الوطنية والديمقراطية في 2018"، دون تحديد أو تقديم توضيح مواصفات عن هذا المرشح.

وقال صباحي: "نعم نستطيع بوحدتنا مواجهة نظام تمام يا أفندم (عبارة عادة تقال عقب تلقي أمر عسكري أو شرطي)"، في إشارة إلى النظام المصري الحالي الذي يترأسه السيسي، الذي غادر منصبه كوزير للدفاع بدرجة مشير في مارس/آذار 2014، قبل أن يصبح رئيسا للبلاد.

وتابع: "من أراد أن يحمي الدولة فليقف في وجه هذه السلطة حتى تستكمل أهداف ثورة يناير".

ومؤخرا جدد السيسي حديثه عن أنه سيترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة "حال توافر الموافقة الشعبية لخوضه المنافسة".

وواجه صباحي انتقادات محلية واسعة عقب هزيمته في الانتخابات الرئاسية الماضية عام 2014، أمام السيسي بفارق كبير في الأصوات، واعتبر البعض ترشحه "ديكوريا"، لكن صباحي قال آنذاك إنه "صوت ثورة يناير بالانتخابات".
التعليقات (3)
ثورة 25 يناير 2011
السبت، 20-05-2017 06:12 ص
كنا بعد سقوط الاخوان مستعدين لحكم الجيش للبلاد من خلف الستار برئيس مدنى أما و قد قطع الطريق على اى مرشح مدنى فلن نتوافق على رئيس : الاسود لا تأكل الجيفة يا حمدين....ارموها للكلاب
رسالة الى الرئيس حمدين
الإثنين، 08-05-2017 04:32 م
اعتذر عن كل لحظة تابعت و حللت و حكمت فيها عقلى لفهم ما يدور حولى من احداث ...اعتذر بشدة عن كل مرة هاجمتك فيها ...كل شىء على ما يرام ...نسبة المشاركة فى مصر الانتخاات القادمة ستزيد عن 60% و سوف تكون قادرا بتأييد الشعب لك على حل مشاكله
ناصر منصور
السبت، 06-05-2017 12:51 ص
انه يعوي و يعوي ، و يهوهو ، و اول من انقلب على الشرعية ، و اين انت و قوتك يا "كمبارس "الترشح ، عليك من الله ما تستحق