سياسة عربية

هجوم عاصف لمعارض سوري بأستانة على إيران ورد مثير (شاهد)

المعارضة رفضت أن تكون إيران طرفا ضامنا للمفاوضات مع النظام- يوتيوب
المعارضة رفضت أن تكون إيران طرفا ضامنا للمفاوضات مع النظام- يوتيوب
شن الرائد ياسر عبد الرحيم، القائد العسكري لفيلق الشام في حلب، هجوما عاصفا على الحكومة الإيرانية، خلال جلسة لمباحثات "أستانة 4".

الرائد عبد الرحيم، القائد السابق لغرفة عمليات "فتح حلب"، وقف خلال جلسة الخميس، وصرخ بأن "إيران مجرمة، ولا نقبل ضماناتها".

وانسحب وفد المعارضة السورية من الجلسة، فيما ردد الرائد عبد الرحيم أثناء الخروج: "يلعن روحك يا حافظ".

والتقطت الكاميرات ذهول الإعلامي اللبناني حسين مرتضى، مراسل قناة "العالم" الإيرانية في سوريا؛ بسبب كلمات الرائد عبد الرحيم.

فيما قال أحد أعضاء وفد النظام إن عبد الرحيم "إرهابي من 1400 سنة".

وفي وقت لاحق، قال الرائد ياسر عبد الرحيم في تغريدات على "تويتر"، إن ما قاله خلال المحادثات هو "رسالة من كل السوريين إلى القتلة المجرمين، ولا يمكن أن نفرق بين قتلة الشعب السوري، كلهم مجرمون".

وأضاف: "لن أقبل أن يكون قاتلي طرفا ضامنا في حمايتي".

وكان وفد المعارضة السورية انسحب من جلسة المفاوضات الأخيرة؛ بسبب إشراك إيران كطرف ضامن له، وهو ما اعتبرته المعارضة أمرا غير مقبول على الإطلاق.

يشار إلى أن اتفاقا مبدئيا قضى باعتبار مناطق إدلب، وشمالي حمص، والغوطة الشرقية، مناطق "تخفيف التصعيد"؛ تمهيدا لاعتبارها مناطق آمنة.


التعليقات (7)
مصطفى اسماعيل
السبت، 06-05-2017 12:10 م
حلال عليك يا الرائد ياسر عبد الرحيم
نبيل الاحمد
الجمعة، 05-05-2017 11:02 م
ايها الفرس المجوس اخرجوا من بلادنا انتم الارهابيون وبعرف العالم اجمع ولسوف نخرجكم كما اخرجنا اسلافكم التتار ايها المجوس الفرس رسالتكم باطلة لا دين لكم ولا مبدا ولاقيم ولا انسانية لكم اخرجوا من بلادنا اخرجوا واعلموا اننا الامة والسادة واصحاب البلاد واعلموا ان الرسول بشرنا ان لا فرس المجوس عبدة النار والقبور بعد اليوم في بلاد الشام
Falah
الجمعة، 05-05-2017 08:40 م
لعبه تلعبها بعض الدول الاجنبيه وتساندها بعض النظمه العرببه والثمن دم الشعب السوري حسبنا الله
بسام
الجمعة، 05-05-2017 05:18 م
يلعن روحك ياحافظ.... لكن -المؤمن كيّس فطن - و المنطق يقول ان إيران هي طرف قوي و فاعل في الأزمة..و الأفضل الترحيب بضماناتها.. و الذي جعل ايران قوية هو تصرفات المتهورين و الطائشين الذين بطيشهم و تصرفاتهم عقّدوا الأزمة ..و سببوا تعسير الحلول و مزيد من الدماء
Gbgfh
الجمعة، 05-05-2017 01:07 م
يلعن روحك يا حافظ ويلعن روح كل شيعي......من فلسطين