سياسة عربية

إسرائيل تقصف مخزن أسلحة لحزب الله بمطار دمشق (شاهد)

المعارضة السورية قالت ان حريقا ضخما نشب بعد الضربات  - ناشطون
المعارضة السورية قالت ان حريقا ضخما نشب بعد الضربات - ناشطون
قال تلفزيون النظام السوري إن موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي تعرض فجر الخميس إلى "عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ ما أدى إلى حدوث انفجارات نتجت عنها خسائر مادية"، في أول تعليق سوري رسمي على الضربات العسكرية.

ويأتي هذا الإعلان بعد حديث مصادر سورية ولبنانية عن ضربات عسكرية يرجح انها إسرائيلية استهدفت فجر الخميس مخازن أسلحة في محيط مطار دمشق الدولي تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران وتقاتل إلى جانب النظام السوري.


وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني أن "انفجارا وقع في خزانات وقود ومستودع قرب مطار دمشق الدولي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس يرجح أنه ناتج عن ضربة جوية إسرائيلية"، مضيفة أن المعلومات الأولية تشير إلى "أن الضربة خلفت خسائر مادية فقط ولا خسائر بشرية".


بدورها المعارضة السورية المسلحة، نقلت عن مراقبيها قولهم إنهم رصدوا خمس ضربات على الأقل أصابت مجمع المطار فجرا، حيث تحصل المليشيات على دعم عسكري من خلال جسر جوي بين دمشق وطهران.


وبينما لم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن القصف، ألمح إلى ذلك وزير شؤون الإستخبارات يسرائيل كاتس لإذاعة الجيش الإسرائيلي الخميس، إن القصف "يتوافق تماما مع سياسة إسرائيل بمنع نقل أسلحة إلى حزب الله".


وهذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها اتهامات للكيان الإسرائيلي بشن غارات على مواقع سورية، حيث قال النظام السوري إن طائرات إسرائيلية هاجمت قبل أسبوع معسكرا تابعا لما يعرف بـ"مجموعات قوات الدفاع الوطني" في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد أسفر عن سقوط قتلى.
التعليقات (5)
محمد علي
الخميس، 27-04-2017 10:51 م
خزان وقود و مستودعات ؟ الكذب شغال و التقية من الاول القيادة الى اخر شيعي في العالم ،،،، الصهاينة تدمر منظومات الاسلحة و الصواريخ حتى لا تقع بيد المعارضة و الشعب السوري في حتل زوال النظام و حزب الات فجاة
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 27-04-2017 03:53 م
تمثيلية رخيصة لرفع رصيد عملاء واخوان اسرائيل .. كلما تكشفت حقيقة التواطؤ بين اطراف الحقد ضد المسلمين ..جاءت ( ضربة ) تمثيلية اسرائيلية ضد مواقع حزب الشيطان او النظام العلوي النصيري لايهام الناس بان هناك عداء حقيقي و ( جهاد ) من قبل كلاب ايران ضد اسرائيل... مسرحية بائسة.
جبران
الخميس، 27-04-2017 02:11 م
القبضاي حسن زميرة نصر اللات الان كذلك يجهز خطبة مقاومة ممانعة عصماء فيها فصل الخطاب وسيتحدى اسرائيل وسيعلم الكيان الصهيوني ان صبر حزب اللات بدا بالنفاد وسيكون الرد في الزمان والمكان الذي يناسب قيادة المقاومة وعلى الوعد يا كمون
جبران
الخميس، 27-04-2017 02:04 م
طبعا الآن محور ما يسمى بالمقاومة والممانعة يدرس ويخطط في كيفية الرد على الاعتداءات الصهيونية والرد سيكون مزلزلا ومدرما بحق الشعب السوري التكفيري الارهابي االعميل لاسرائيل
حميده
الخميس، 27-04-2017 10:26 ص
لن تخدعونا مجددا ولن نصدق ان اسرائيل ونظام الغدر نظام بشار وحزب الله اعداء...بل هم اخوة واهل