سياسة عربية

تنظيم الدولة يسيطر على أجزاء من طريق بغداد-عمّان الدولي

مراقبون قالوا إن التنظيم لا يسعى للسيطرة التامة على الطريق الدولي- يوتيوب
مراقبون قالوا إن التنظيم لا يسعى للسيطرة التامة على الطريق الدولي- يوتيوب
تمكّن تنظيم الدولة من السيطرة على أجزاء من الطريق الدولي السريع الرابط بين بغداد وعمّان، شرقي الرطبة، غرب محافظة الأنبار.

أحمد الدليمي، النقيب في شرطة الأنبار، قال في تصريحات لـ"الأناضول"، إن "داعش، سيطر على أجزاء من الطريق الدولي السريع في منطقة الكيلو 8 شرقي مدينة الرطبة (310 كم غربي الرمادي مركز الأنبار)".

وأضاف الدليمي أن "التنظيم فخخ الجزء الذي سيطر عليه بالعبوات الناسفة والألغام شديدة الانفجار".

الدليمي قال إن "الرطبة تسيطر عليها القوات الأمنية والعشائر بشكل كامل حتى الآن".

وكان تنظيم الدولة شنّ هجوما عنيفا، الأحد، على قافلة عسكرية شرقي الرطبة؛ ما أسفر عن مقتل 10 أفراد من القوات العراقية، وإصابة 20 آخرين من تلك القوات وفقدان ثلاثة جنود.

مراقبون قالوا إن التنظيم لا يسعى لفرض سيطرته على الطريق الدولي، ويركزّ في عملياته الحالية على إلحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر بالقوات العراقية.
التعليقات (2)
الجبابرة الكواسر
الثلاثاء، 25-04-2017 12:26 ص
لا يركبون الباصات الخضراء او الزهرية ... بل يركب الواحد منهم مصفحة قد تصل طنا يزحف بها على الموت والعدى فيرديهم صرعا اثرا بعد عين.. الجبابرة الكواسر العتاة الضواري, الموت ترتعد فرائصه منهم وقد اقبلوا وكروا عليه .. يحار الموت كيف يتعامل معهم وهم مقبلون عليه باباء وانفة ومنعة ..
غسان غلاينه
الإثنين، 24-04-2017 06:50 م
أجمل و أروع ما في تنظيم الدولة أنهم لا يستسلمون ولا يتفاوضون ولا يركبون الباصات الخضراء او الزهرية / و انه لا يقع منهم أسرى . سلام عليهم .