سياسة دولية

ترامب يحتفل بوصول آية حجازي على طريقته الخاصة (فيديو)

ترامب ومساعدوه بذلوا جهودا دبلوماسية للإفراج عن آية حجازي بعد فشل أوباما- أ ف ب
ترامب ومساعدوه بذلوا جهودا دبلوماسية للإفراج عن آية حجازي بعد فشل أوباما- أ ف ب
احتفل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بوصول الناشطة المصرية الأمريكية، آية حجازي، بطريقته الخاصة، بعد استقبالها أمس في البيت الأبيض.

ونشر ترامب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو، يظهر فيه صور استقبال الناشطة آية حجازي التي أفرجت عنها السلطات المصرية بعد أن قضت حوالي ثلاث سنوات في السجن.

ونشر الرئيس الأمريكي الفيديو مصحوبا بعبارة: "أهلا بعودتك إلى بيتك يا آية".

ويظهر في بداية الفيديو العلم الأمريكي، وخلفية موسيقية لأغنية أمريكية، مصحوبة بمجموعة من الأخبار التي تم نشرها في الصحف الأمريكية بخصوص الإفراج عن آية حجازي.


وذكرت "رويترز" أن ترامب ومساعدوه بذلوا جهودا دبلوماسية خلف الكواليس للإفراج عنها بعد فشل محاولات من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأُفرج عن حجازي يوم الثلاثاء بعد حبسها لنحو ثلاث سنوات بتهم شملت تهريب البشر. وقال مساعدون إن ترامب طلب بنفسه من رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي في حديث خاص المساعدة في القضية حين زار البيت الأبيض في الثالث من أبريل/ نيسان. ولم يذكر ترامب القضية علنا حين التقى السيسي.

وجلست حجازي (30 عاما) بجوار ترامب في المكتب البيضاوي في اجتماع ضم أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي وزوجها جاريد كوشنر ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية التي رافقتها على طائرة عسكرية أمريكية من مصر يوم الخميس. وإيفانكا وكوشنر من كبار مستشاري ترامب.

وقال ترامب: "نحن سعداء جدا جدا لأن آية عادت للوطن وإنه لشرف عظيم أن تكون هنا في المكتب البيضاوي مع شقيقها". ورفض الإجابة عن أسئلة متعلقة بقضيتها. وكان باسل شقيق آية في صحبتها.

إقرأ أيضا: هل ضغط ترامب للإفراج عن حجازي.. وماذا عن الآخرين؟


ووصلت حجازي في وقت سابق على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة "أندروز" الجوية على مشارف واشنطن. وكانت حجازي أنشأت مؤسسة "بلادي" وهي منظمة غير حكومية تسعى لتوفير حياة أفضل لأطفال الشوارع.

ويوم الأحد برأت محكمة في القاهرة آية حجازي وهي مصرية تحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى سبعة آخرين، على ذمة قضية "الاتجار في البشر".

إقرأ أيضا: المصرية آية حجازي على طائرة عسكرية أمريكية بعد الإفراج عنها

التعليقات (2)
رامز بوبو
السبت، 22-04-2017 06:40 م
لو اراد ترامب قضاء ليلة مع ابنة السيسي لأتاه السيسي بابنته على متن طائرة مصرية على وجه السرعة
سعيد مسعي
السبت، 22-04-2017 04:26 م
قال الشاعرالعربي ،رحمه الله محموددرويش يوما:عرب وباعوا،عرب وضاعوا!ان حال العربي اليوم ينطبق عليه ماقاله يوماأحدالأفرادعلى لسان أحدالحيوانات،قال ضبع من الضباع يوما:"قضيت العمركله في أكل الجيفةالنتنة،لكن نتانةهذاالكلب الأحمرلم ارها.