أخبار متعلقة

التباطؤ

صندوق النقد يطالب دول إفريقيا بخفض العجز مع تباطؤ النمو

طالب صندوق النقد الدولي الدول الأفريقية المصدرة للنفط والسلع الأولية بإلغاء الدعم ورفع الضرائب لمواجهة أبطأ معدلات نمو فيها خلال ما يزيد على 20 عاما.

25-Oct-16 04:54 PM

منظمة: بوادر على تحسن آفاق الاقتصادات الناشئة

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن هناك إشارات على انحسار التباطؤ الاقتصادي في الأسواق الناشئة، مضيفة أن هناك توقعات بحدوث تحسن في البرازيل وروسيا واستقرار في الصين مع استمرار التدهور في الولايات المتحدة.

11-May-16 10:37 PM

الركود يضرب اقتصاد بريطانيا قبل استفتاء التخارج من أوروبا

أظهر مسح لقطاع الخدمات نشرت نتائجه اليوم الخميس، أن الاقتصاد البريطاني تباطأ في أبريل نيسان وقد يشهد ركودا في الوقت الذي يتخوف فيه المستهلكون من استفتاء يونيو حزيران بشأن عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

05-May-16 04:53 PM

الصين تتعهد باستقرار اقتصادي قبل لقاء مجموعة العشرين

عاد صناع السياسات في الصين من عطلة السنة القمرية الجديدة برسالة جماعية واحدة للمستثمرين القلقين في الداخل والخارج مفادها أن بكين ستضع حدا لتباطؤ الاقتصاد وستحافظ على استقرار عملتها واستقرار الوظائف رغم ما تشهده الصناعات المتضخمة من عمليات إعادة هيكلة.

17-Feb-16 05:35 PM

انخفاض العملة وضعف السياحة يهددان النمو بمصر في 2016

توقعت مؤسسة كابيتال ايكونوميكس للأبحاث، تباطؤ نمو الاقتصاد المصري هذا العام مع إنكماش قطاع السياحة وإنخفاض متوقع في قيمة الجنيه لكن الاقتصاد قد يتحسن بدءا من 2017.

13-Jan-16 09:19 PM

تراجع اقتصاد الصين يدفع العالم نحو أزمة جديدة

يثير التباطؤ الاقتصادي الصيني والتداعي المالي بها موجة من الانحسار والذعر عبر كثير من جنبات العالم? حيث تواجه جميع دول العالم مخاطر متفاقمة تتعلق بتعرضها لفترات انحسار اقتصادي طويلة واضطرابات سياسية وخسائر مالية جراء ما يجري في الصين.

13-Jan-16 07:57 PM

استثمارات الصين بإفريقيا في أدنى مستوى لها منذ 6 سنوات

سابقة تعد الأولى من نوعها منذ 2009، حيث سجلت الاستثمارات الصينية في القارة الإفريقية خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الجاري، انخفاضا بنسبة 40 %، إنحدار أرجعه المختص الاقتصادي، السنغالي سيري سي، إلى تغيير وجهة الصين نحو أسواق ومناطق جديدة في العالم، وذلك إثر تحقيق اكتفائها على مستوى استثماراتها في

20-Nov-15 09:08 PM