أخبار متعلقة

القيارة

هل استخدم "الدولة" الكيماوي.. لماذا نفى العبادي؟

أثارت تصريحات لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نفى فيها استخدام تنظيم الدولة لسلاح كيماوي ضد المدنيين، تساؤلات عدة عن حقيقة امتلاك التنظيم لهذا السلاح، بعد تقارير دولية تحدثت عن استخدام الكيماوي في معارك الموصل.

09-Mar-17 04:09 PM

هل تستبدل أمريكا "القيارة" العراقية بقاعدة "إنجرليك"؟

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية بناء قواعد عسكرية في العراق، فبعدما أعلنت في وقت سابق بناء خمس قواعد عسكرية في إقليم كردستان، قاربت اليوم على إلانتهاء من إنشاء قاعدتين بمدينة الموصل قد تكون إحداهما بديلا عن قاعدة "إنجرليك" التركية.

04-Mar-17 04:25 PM

القوات العراقية تحرر القيارة التي تعد قاعدة عمليات الموصل

قال ضابط في قيادة عمليات نينوى، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية استأنفت عملياتها، في اليوم الخامس، من معركة استعادة مدينة الموصل، وتمكنت من تحرير 3 قرى ضمن محور القيارة جنوب الموصل (شمال).

21-Oct-16 06:19 PM

العراق يخمد حريقا أضرمه تنظيم الدولة في 6 آبار بالموصل

قالت وزارة النفط العراقية الثلاثاء، إنها تمكنت من إخماد النيران في ستة آبار نفطية، ضمن حقل القيارة النفطي في جنوبي الموصل، شمال العراق..

06-Sep-16 02:00 PM

استعادة أكبر مدن الموصل وأحد أهم مصادر تمويل تنظيم الدولة

أعلن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، الخميس، استعادة ناحية القيارة في محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة، مؤكدا أهمية الناحية التي اعتبر استعادتها "خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة الموصل".

25-Aug-16 02:09 PM

توقيف العمليات العسكرية بـ"القيارة" ومناشدة لتأمين المدنيين

قال مصدر عسكري عراقي، مساء الثلاثاء، إن العمليات العسكرية توقفت "مؤقتا" خلال فترة الليل في ناحية القيارة الواقعة على مسافة 60 كلم جنوب الموصل، معقل تنظيم الدولة في محافظة نينوى (شمال)، في الوقت نفسه ناشد مسؤول محلي القوات بتوخي الحذر حفاظا على حياة المدنيين عقب "سقوط قتلى وجرحى منهم".

23-Aug-16 11:40 PM

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة أكبر مدينة جنوبي الموصل

انطلقت في العراق، الثلاثاء، عملية لـ"تحرير ناحية القيارة، (65 كم جنوبي نينوى) بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة"، حسبما أعلنت خلية الإعلام الحربي..

23-Aug-16 12:18 PM

وزير الدفاع الأمريكي يصل بغداد في زيارة غير معلنة

وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، إلى العراق اليوم الاثنين، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، وذلك للاجتماع مع قادة عسكريين أمريكيين ومسؤولين عراقيين..

11-Jul-16 10:40 AM

خبر عاجل