أخبار متعلقة

المأساة

هل فشلت دول إسلامية في التفاعل مع مأساة الروهينغيا؟

استطاع أكثر من 826 ألف مسلم إقليم أراكان الهروب من بلادهم على خلفية الهجمات الوحشية، التي تعرضوا لها من قبل مليشيات بوذية متطرفة وجيش ميانمار ومازالت مستمرة منذ 25 آب/ أغسطس الماضي.

17-Nov-17 12:21 PM

تصريح بلفور: الإذلال الرمزي وصناعة المأساة

كان آرثر جيمس بلفور (1848-1930) رجل دولة مرموقا في عيون مواطنيه عبر المناصب البارزة التي تقلّدها، لكنه بالنسبة إلى الشعب الفلسطيني يبقى تجسيدا واضحا للظلم والغطرسة، فهو أحد الوجوه الأساسية التي صنعت المأساة الفلسطينية..

04-Nov-17 01:39 PM

كارثة إنسانية في الموصل بعد تفاقم القتال (صور)

بعد خمسة أشهر من المعارك الضارية بدأت القوات العراقية في دفع مسلحي تنظيم الدولة للتراجع نحو المدينة القديمة بالموصل ذات الأزقة الضيقة والمكتظة بالسكان بينما أصبح المسجد الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي دولة الخلافة في 2014 على مرمى البصر.

17-Mar-17 11:57 PM

حقائق متوارية خلف مأساة حلب

إنه موسم البكاء على حلب، المدينة التاريخية العامرة التي أصبحت اليوم أطلالا بعد أن أبصر العالم مشاهد فائقة القسوة عن سحق البشر في أحيائها السكنية. وها هي ضمائر العالم تستيقظ على وقائع صادمة تنضح بها مأساة حلب؛ وفي ثناياهاحقائق لا ينبغي أن تغيب عن الأذهان في أوروبا والديمقراطيات الغربية عموما.

26-Dec-16 08:22 PM

البرادعي يهاجم بشدة الصامتين على "الاختفاء القسري"

شدد نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، السبت، على أن التندر بمأساة المصريين والصمت في التعامل مع الإختفاء القسري هو ما وصل إليه البعض من تدهور خلقي.

05-Dec-15 10:14 PM

مآسي السوريين و الصمت الخليجي

في الوقت الذي هزت فيه صورة الطفل السوري الغريق مشاعر الملايين من كافة أنحاء العالم على اختلاف مذاهبهم ودياناتهم وشاهدنا المظاهرات في الدول الأوربية التي تطالب باستيعاب اللاجئين ومعاملتهم معاملة إنسانية تليق بكرامة الإنسان، ومع استيعاب بعض الدول الأوربية لمئات الآلاف من اللاجئين واستيعاب تركيا لحوال

08-Sep-15 04:49 PM

شذرات الانحطاط المتشابكة ووميض التغيير

دونت هذه الفقرات/ التعليقات المقتضبات الآتيات حول حدث وموضوع وحالة، إذا انتظمها الفكر ستنتج لنا لوحة من منمنات الإنحطاط الذي تقبع فيه أمتنا على تناقض مكوناتها: فمنهم من هم إزاءه في حالة إسترخاء واستسلام، ومنهم من تبلدت أحاسيسهم وتكلست عواطفهم.

05-Sep-15 06:01 PM

ألمانيا تحمل الأسد مسؤولية المأساة الإنسانية في سوريا

حمل وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، الثلاثاء، بشار الأسد، مسؤولية المأساة الإنسانية التي تشهدها سوريا، كما أن له مسؤولية هروب الناس داخل وخارج سوريا، فضلا عن مسؤوليته عن عشرات آلاف الضحايا في البلاد".

18-Aug-15 09:31 PM

فتح معبر رفح يكشف عن مأساة آلاف الفلسطينيين في غزة (صور)

تحولت بوابة معبر رفح البري على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى عنوان لمعاناة ومأساة عشرات آلاف الفلسطينيين في القطاع، بسبب إغلاقه المتواصل، وفتحه على فترات متباعدة لسفر أعداد محدودة من أصحاب الحالات الإنسانية.

17-Aug-15 10:49 PM

اللوردات البريطاني يناقش صعوبات عيش اللاجئين الفلسطينيين

شدد متحدثون بمجلس اللوردات البريطاني على ضرورة إبقاء قضية اللاجئين الفلسطينيين أولوية قصوى لدي السياسيين الفلسطينيين وعلى أعلى المستويات، منبهين إلى عدم حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم في دول الشتات، وحياتهم المأساوية في مخيمات لبنان.

08-Jul-15 04:54 PM