أخبار متعلقة

قانون الهجرة

بعد التهديد بترحيله.. باحث وداعية تونسي يغادر فرنسا إلى بلاده

بحسب إذاعة "أوروبا 1" التي كشفت عن مغادرته إلى تونس، فقد قررت السلطات الفرنسية أيضا إصدار قرار يحظر دخوله مجددا إلى البلاد، حيث صدر بحقه في 30 كانون الثاني/ يناير قرار بوجوب مغادرة الأراضي الفرنسية..

03-Mar-24 04:43 PM

إمام تونسي رحّلته فرنسا بسبب حرب غزة يلجأ للقضاء

قال إمام تونسي رحلّته فرنسا، محجوب محجوبي، الجمعة، إنه "سيلجأ للقضاء من أجل العودة إلى فرنسا حيث تقيم عائلته"، مندّدا بترحيله، وبالاتهامات الموجّهة إليه، حيث تتهمه السلطات الفرنسية بالإدلاء بتصريحات تحض على الكراهية.

23-Feb-24 06:41 PM

160 مسيرة ضد "قانون الهجرة" في فرنسا.. وقلق بين العرب من القانون

رفضا لما يتضمّنه "قانون الهجرة الجديد في فرنسا"، خرج حوالى 75 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد، الأسبوع الماضي، من أجل الاحتجاج بصوت واحد، في محاولة للضغط على الحكومة الفرنسية، وذلك قبل أربعة أيام من إصدار المجلس الدستوري قرارا بهذا الشأن.

01-Feb-24 06:47 PM

البرلمان الفرنسي يقر قانون هجرة جديد يعقِّد لم شمل العائلات

بموجب القانون يمكن للأجانب العاملين الاستفادة من دعم الإيجار بعد ثلاثة أشهر من وصولهم إلى فرنسا، أما الأجانب غير العاملين فيمكنهم الاستفادة من دعم الإيجار بعد خمس سنوات..

20-Dec-23 10:54 AM

هذه أبرز الفروق بين قراري ترامب حول الحظر والهجرة

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة الذي علقه القضاء، إلا أن هناك فروقا جوهرية بين القرارين، تشير إلى تراجع من إدارة ترامب عن إجراءات مشددة أثارت احتجاجا واسعا لدى شريحة واسعة من الأمريكيين وانتقادا دوليا.

07-Mar-17 04:10 PM

نقابات عمال مصر: قانون الهجرة الجديد يشجع على النصب

أعلن عدد من اتحادات المصريين العاملين في الخارج، رفضهم لمشروع قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، الذي أعلنته وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية الأحد، مؤكدين أن المشروع لا يحتوي على ضمانات كافية تمنع النصب على المصريين.

03-Aug-15 04:46 PM

الجمهوريون يعرقلون خطة أوباما حول الهجرة في الكونغرس

دخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مواجهة مفتوحة مع الجمهوريين لإقرار خطته حول الهجرة، حيث يصرون على عرقلة اقتراحه بتسوية أوضاع ملايين المهاجرين.

24-Feb-15 06:30 PM