أخبار متعلقة

ريف اللاذقية

قتلى من عناصر "تسويات ريف دمشق" في معارك بريف اللاذقية

كشف ناشطون سوريون ووسائل إعلام محلية عن مقتل عدد من عناصر المعارضة المسلحة "السابقين"، من ريف دمشق، في معارك بريف اللاذقية..

11-Nov-19 02:50 PM

المعارضة تسيطر على تل بـ"جبل التركمان" شمال سوريا

شنت فصائل المعارضة السورية المسلحة والمجموعات المناهضة للنظام، هجوما على مواقع النظام في جبل التركمان في ريف اللاذقية، وسيطرت على تل هام.

09-Jul-19 02:07 PM

ترقب وقلق في ريف اللاذقية تحسبا لهجوم النظام

يعيش مدنيو مناطق ريف اللاذقية حالة قلق وترقب بعد الحديث عن عملية محتملة لقوات النظام السوري ضد المنطقة.

13-Aug-18 11:14 PM

16 قتيلا في غارات للنظام على ريف إدلب (شاهد)

أفاد نشطاء سوريون بسقوط 16 قتلى وإصابة أكثر من العشرات فيفي قصف استهدف جبل الأكراد، وجسر الشغور في ريف إدلب الغربي، بالإضافة لقصف على بلدة الدانا شمال إدلب ومناطق بريف حماة.

31-Mar-18 02:58 PM

بعد فشله بالتقدم بحماة.. هل يفتح نظام الأسد معركة بالساحل؟

أفادت مصادر محلية باستقدام النظام لتعزيزات وصفت بـ"الكبيرة" من قواته إلى خطوط التماس مع المعارضة في ريف اللاذقية في الساحل السوري، بالتزامن مع اشتداد القصف الجوي على بلدات خاضعة لسيطرة المعارضة في المنطقة.

28-Dec-17 02:18 PM

النظام السوري يستعيد جبلا استراتيجيا في ريف اللاذقية

استعاد جيش النظام السوري الأربعاء، السيطرة على جبل استراتيجي في ريف اللاذقية الشمالي، يعد من أبرز معاقل الفصائل المقاتلة وخط دفاع رئيس عن أبرز مناطق سيطرتها في غرب البلاد، وفق ما أكد الإعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان..

16-Dec-15 12:57 PM

الثوار يقتلون رئيس أركان قوات درع الساحل في ريف اللاذقية

قتلت فصائل المعارضة السورية المسلحة، العقيد ماهر علي زيود رئيس أركان قوات درع الساحل في جيش الأسد في المعارك الدائرة بريف اللاذقية، وهي الضربة التي دفعت زوجة بشار الأسد إلى الانتقال على "جبلة" من أجل التعزية.

21-Oct-15 07:25 PM

تركمان الساحل يؤكدون ارتباطهم بسوريا رغم رفع شعارات عثمانية

بث ناشطون من القومية التركمانية في ريف اللاذقية في سوريا؛ صوراً لشبان يرفعون الشعار التركي القديم المصبوغ باللون الأزرق (التركوازي)، إضافة الى الشعار العثماني المعروف لدى الشعب التركي.

26-Apr-15 07:06 PM

العاصفة تدمر مخيمات النازحين في ريف اللاذقية

كان أطفال مخيمات النزوح في منطقة "اليمضية" المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا بأحذيتهم القديمة والمهترئة وملابسهم كبيرة المقاس؛ فرحين بقدومنا إليهم، يقولون لنا: "صورونا كيف عمل المطر فينا"، ساهين عن مشاكل الكبار الذين يفتقرون للخيم والأغطية، والذين ما فتئوا يرددون عبارة "رح نموت من البرد".

10-Jan-15 01:49 AM

أحرار الشام تستهدف مطار جبلة بالصواريخ

أطلقت حركة أحرار الشام الإسلامية عدة صواريخ غراد باتجاه مطار جبلة استهدفت طائرات روسية محملة بالذخيرة لقوات النظام السوري، بحسب مصدر في الحركة.

18-Dec-14 04:25 PM