أخبار متعلقة

اشتون كارتر

آشتون كارتر قلق من تداعيات قرار ترامب.. ماذا يتوقع؟

دخل آشتون كارتر، وزير الدفاع الأمريكي السابق، على خط الجدل حول الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الأمريكي..

13-May-18 12:31 PM

كارتر في بغداد والعبادي يقول: لا نريد مساعدة تركيا

وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إلى بغداد السبت، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا لبحث سير المعارك ضد تنظيم الدولة التي شنها الجيش العراقي منذ ستة أيام.

22-Oct-16 11:19 AM

ولي ولي العهد السعودي و"كارتر" يبحثان التطورات بالشرق الأوسط

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، اجتماعا، الثلاثاء، مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، بقصر اليمامة في العاصمة الرياض.

19-Apr-16 10:26 PM

وزراء دفاع يجتمعون في باريس لـ"تعزيز الحرب" ضد "الدولة"

يجتمع في باريس الأربعاء، وزراء دفاع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، وأربع دول أخرى، لبحث سبل تعزيز المكاسب التي تحققت في الحرب ضد تنظيم الدولة، ومن المحتمل أن تتضمن زيادة أعداد مدربي الشرطة والجيش..

20-Jan-16 09:02 AM

وزير الدفاع الأمريكي يقيل كبير مستشاريه بسبب "سوء سلوكه"

أقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر مساعده العسكري البارز اللفتنانت جنرال رون لويس من منصبه، الخميس؛ بسبب مزاعم عن سوء سلوك، قال كارتر إنه علم بها هذا الأسبوع.

13-Nov-15 04:25 AM

كارتر: لن نتعاون مع روسيا طالما تتبع إستراتيجية خاطئة في سوريا

شدد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أن بلاده لن تتعاون مع روسيا طالما تتبع استراتيجية "خاطئة" في سوريا، تتمثل في ضرب أهداف لا تتعلق بتنظيم الدولة "داعش".

07-Oct-15 06:02 PM

البنتاغون يوافق على التباحث مع روسيا بشأن العمليات بسوريا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أمر مساعديه الثلاثاء بفتح خطوط اتصال مع الجيش الروسي.

30-Sep-15 01:05 AM

واشنطن وموسكو يمكن أن تجدا "مجالات للتعاون" بشأن سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الخميس، إن الولايات المتحدة وروسيا يمكن أن تجدا "مجالات للتعاون" بشأن سوريا، في وقت عززت موسكو تواجدها العسكري في البلاد.

25-Sep-15 04:30 AM

كارتر يدعو أوباما لإغلاق "غوانتنامو" قبل انتهاء ولايته

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الخميس أن إغلاق معتقل غوانتانامو يجب أن يتم قبل مغادرة الرئيس باراك أوباما البيت الأبيض، معتبرا أن بقاء هذا السجن العسكري يمثل "صيحة تحشيد" لمسلحي الفصائل الجهادية حول العالم.

21-Aug-15 05:10 AM

وزير الدفاع الأميركي: سقوط النظام السوري ممكن

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، الأربعاء، أن سقوط النظام السوري أمر "ممكن" بسبب "الضعف" الذي لحق بقواته العسكرية.

17-Jun-15 09:08 PM

قاسم سليماني يتهم أمريكا بالمشاركة في "مؤامرة الرمادي"

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليمان الاثنين، أمريكا بالسماح لتنظيم الدولة بالاستيلاء على مدينة الرمادي، وفقا لما نقلته أسوشييتد برس عن صحيفة "جوان" الإيرانية المقربة من الحرس الثوري..

25-May-15 10:32 AM

وزير دفاع أمريكا الجديد يقوم بزيارة مفاجئة إلى كابول

وصل وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر، السبت، إلى كابول لإجراء محادثات مع المسؤولين والقادة الأفغان حول مستقبل الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان بعد 13 عاما من النزاع..

21-Feb-15 02:33 PM

آشتون كارتر.. فيزيائي على رأس البنتاغون (بورتريه)

لم يخدم في صفوف الجيش بعكس سلفه الذي أصيب في حرب فيتنام، ولكنه أكاديمي درس الفيزياء والتاريخ ويتمتع بعلاقات جيدة مع قيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي في أمريكا..إنه وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر الذي تسلم الثلاثاء رسميا مهام منصبه خلفا لتشاك هيغل.

17-Feb-15 08:01 PM

آشتون كارتر يؤدي اليمين الدستورية وزيرا لدفاع أمريكا

أدى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الثلاثاء، اليمين الدستورية ليتسلم مهام منصبه وزيرا للدفاع في أمريكا، ليصبح الوزير الـ25 للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة.

17-Feb-15 07:33 PM

أوباما يعين آشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا لهاجل

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة تعيين آشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا لتشاك هاجل

05-Dec-14 05:53 PM