أخبار متعلقة

تفجير إسطنبول

تركيا تعلن تصفية أحد مخططي تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول

كشفت وسائل إعلام تركية، عن أن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من تصفية أحد منفذي تفجير شارع الاستقلال في ولاية إسطنبول، بعملية خاصة في الحسكة السورية.

04-Oct-23 03:32 PM

ما إمكانية توسع العملية الجوية التركية في سوريا؟

استهدف أكثر من 70 طائرة تركية مواقع الوحدات الكردية في سوريا وشمال العراق بينما أعلنت الداخلية التركية إصابة 8 جنود بقصف استهدف معبرا حدوديا مع سوريا بقصف مصدره قسد

20-Nov-22 08:30 PM

بلغاريا تعتقل خمسة من المشتبه في ضلوعهم بتفجير إسطنبول

دفعت سرعة إلقاء السلطات الأمنية التركية في القبض على المنفذة الرئيسية لهجوم إسطنبول في وقت قياسي، إلى كشف خيوط هامة في العملية وسرعة تعقب الفاعلين والمشتركين..

19-Nov-22 12:36 PM

هذه عقوبة منفذ هجوم ملهى اسطنبول الموصى بها من النيابة

بعد انتهاء التحقيقات القضائية بصورة نهائية مع منفذ هجوم ملهى اسطنبول الأوزبكي عبد القادر مشاريبوف طالبت النياية العامة باسطنبول المحكمة إنفاذ الحكم الموصى به من طرفها بحق الجاني الذي تسبب بمقتل 39 شخصا وجرح العشرات ليلة رأس السنة .

10-May-17 05:28 PM

هل استهدف منفذ هجوم اسطنبول الإسرائيليين عن قصد؟

زعم موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن المشتبه به بتنفيذ هجوم إسطنبول، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، قام بتتبع المجموعة من الفندق الذي أقامت فيه إلى المطعم، وانتظر خروجها من هناك قبل تفجير نفسه.

22-Mar-16 12:42 AM

أردوغان: سنحارب الإرهاب.. والاتحاد الأوروبي يناصر "بي كا كا"

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، التعبئة العامة ضد "الإرهاب" بعد سلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات الدامية التي تعرضت لها البلاد التي يسودها الحذر حيث تلاحق الشرطة ثلاثة جهاديين يشتبه بأنهم يعدون لاعتداءات أخرى. واتهم حلفاءه الأوروبيين بمناصرة حزب العمال الكردستاني.

21-Mar-16 07:12 PM

انتحاري إسطنبول ينتمي لتنظيم الدولة وملاحق منذ عام (صور)

كشفت صحف تركية أن التحقيقات حول هوية منفذ الهجوم الانتحاري في شارع الاستقلال وسط إسطنبول أمس، والذي أودى بحياة 6 أشخاص وجرح العشرات بدأت تتجه صوب تنظيم الدولة، وتحديدا أحد عناصرها الملاحقين من قبل الأمن التركي..

20-Mar-16 11:23 AM

ثلاثة إسرائيليين وإيراني قتلوا في تفجير اسطنبول

أوردت وسائل إعلام تركية، نقلا عن مصادر طبية، أن ثلاثة إسرائيليين وإيرانيا قتلوا في تفجير انتحاري، وأصيب 36 آخرين، السبت، في شارع الاستقلال بإسطنبول، في رابع هجوم من نوعه في تركيا هذا العام.

19-Mar-16 09:32 PM

الغارديان: عملية السلطان أحمد ضربة رمزية للسياحة التركية

علق الكاتب سايمون تيسدال في تقرير نشرته صحيفة "الغارديان"، على الهجوم الإرهابي الذي نفذه انتحاري قادم من سوريا في قلب المنطقة السياحية في مدينة إسطنبول يوم أمس الثلاثاء..

13-Jan-16 05:19 PM

الداخلية التركية: توقيف مشتبه به على علاقة بتفجير إسطنبول

أوقفت الشرطة التركية مشتبها به على علاقة بالهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم ثمانية سياح ألمان على الأقل الثلاثاء، في الوسط التاريخي لإسطنبول، كما أعلن وزير الداخلية التركي أفكان آلا، الأربعاء..

13-Jan-16 01:36 PM

انفجار اسطنبول يهبط بالليرة التركية والأسواق العالمية تصعد

تراجعت الليرة التركية لدى تعاملات اليوم الثلاثاء، رغم موجة تعاف بالأسواق الناشئة مع استمرار الضغوط على العملة بعد التفجير الدامي الذي وقع في وسط اسطنبول وأثار قلق المستثمرين لكنه لم يسبب خسائر حادة.

12-Jan-16 06:42 PM

أردوغان يتهم روسيا بنيتها خلق "دويلة" سورية باللاذقية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن روسيا تعد الساحة لخلق "دويلة" سورية حول محافظة اللاذقية، وإنها تنفذ هجمات تستهدف التركمان هناك.

12-Jan-16 05:29 PM

"الإخوان" في الخارج يدينون تفجير إسطنبول

أدان مكتب جماعة الإخوان المسلمين بالخارج، التفجير الانتحاري الذي وقع صباح اليوم في مدينة إسطنبول التركية وأوقع 10 قتلى و15 مصابا..

12-Jan-16 03:43 PM

كيف تنبأ "مقرب" من النظام السوري بتفجير اسطنبول؟

نشر صحفي ليل الاثنين منشورا على صفحته في موقع "فيسبوك"، قبل هجوم اسطنبول الذي وقع الثلاثاء، أثار جدلا واسعا، وبخاصة أن الناشطين في مواقع التواصل ربطوا بين ما نشره والتفجير الذي أودى بحياة 10 أشخاص على الأقل وجرح 15 آخرين..

12-Jan-16 03:16 PM

10 قتلى بانفجار اسطنبول والمنفذ "من أصل سوري" (فيديو+صور)

قتل 10 أشخاص على الأقل، وجرح نحو 15 آخرين في انفجار قوي هز الثلاثاء ميدان السلطان أحمد في مركز مدينة إسطنبول التركية، بحسب ما ذكرته مصادر رسمية تناقلت تصريحاتها الأنباء التركية.

12-Jan-16 11:05 AM

أحداث في الذاكرة: وفاة كبلر وأول قصف للقسام على تل أبيب

في مثل هذا اليوم قصفت "القسام" للمرة الأولى تل أبيب ردا على اغتيال قائدها أحمد الجعبري وتسقط طائرة استطلاع إسرائيلية.

14-Nov-14 10:08 AM