أخبار متعلقة

الطاقة الكهربائية

موجة حارّة وانقطاع للكهرباء.. تزايد معاناة المصريين ومبررات حكومية غير مقنعة

أكد رئيس الوزراء المصري، الأربعاء، على ضرورة "تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة الحارة الشديدة وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية التي أدت لانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات".

19-Jul-23 03:10 PM

تعرف على القطار الذكي الأول من نوعه في العالم!

تم إطلاق القطار الذكي الأول من نوعه على مستوى العالم مُؤخرًا في الصين، وهو الذي يعمل بالطاقة الكهربائيّة بشكل كامل ولا يُنتج أي تلوث للبيئة. وما يُميز هذا القطار هو أنه لا يستخدم السكك الحديدية التقليدية كغيره من قطارات العالم بما يجعله أقرب إلى الحافلات الكبيرة.

01-Feb-18 10:00 PM

دبي تعتزم بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

أعلنت إمارة دبي عزمها بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم بقدرة إنتاجية تصل إلى ألف ميغاواط بحلول سنة ?2030 ضمن استراتيجيتها لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة.

03-Jun-16 06:00 PM

دمشق تغرق في الظلام والنظام يبرر غياب الكهرباء بزيادة الطلب

قال مدير مؤسسة نقل الكهرباء في حكومة النظام السوري "مصطفى شيخاني"، إن المؤسسة عدلت برنامج تقنين الكهرباء، رافعة ساعات التقنين الكهربائي من 12 إلى 16 ساعة يوميا في العاصمة دمشق، وذلك بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء نتيجة موجة البرد الحالية، وللاستخدام المفرط لمدافئ الكهرباء، وانخفاض كميات الغاز الواردة

10-Dec-15 04:48 PM

البنك الدولي يؤكد أن المغرب "سيصنع التاريخ" في مجال الطاقة

أكد البنك الدولي أن المغرب في طريقه لأن "يصنع التاريخ" مع انطلاق توليد الطاقة الكهربائية بالمرحلة الأولى من محطة ورزازات (جنوب المغرب)، التي تعد واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية المركزة في العالم، وهو ما "سيضع المغرب على الخريطة كقوة عظمى في مجال الطاقة الشمسية".

22-Nov-15 07:42 PM

تركيا تقيم جسرا جويا لمساعدة غزة

أوصلت رئاسة إدارة الكوارث والحالات الطارئة التركية "آفاد"، التابعة لرئاسة الوزراء، 10 آلاف طرد غذائي، إضافة إلى مساعدات طبية توزعت على 20 شاحنة أُرسلت على 3 دفعات، و20 طنا، ومواد طبية بقيمة 1.5 مليون دولار، فضلا عن وقود بقيمة 1.7 مليون دولار، والكثير من الأسرّة، والأغطية ومولدات الطاقة الكهربائية..

21-Aug-14 03:15 PM