أخبار متعلقة

فولي

عائلة فولي ترفض استخدام صورته بحملة مناهضة للإسلام

تقدم محامي عائلة الصحفي الأمريكي جيمس فولي، الذي قتل على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، باحتجاج لدى القائمين على حملة إعلانية مناهضة للإسلام في نيويورك، مؤكدا أن رسالة الحملة "لا تتسق على الإطلاق مع تغطية السيد فولي (الصحفية) ولا معتقداته".

30-Sep-14 02:28 PM

أمريكا تحدد هوية قاتل "فولي" "وسوتلوف"

أعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الاميركي (أف بي آي) جيمس كومي، الخميس، أن الولايات المتحدة حددت هوية الجلاد الملثم الذي ظهر في شريطي فيديو بثهما "تنظيم الدولة" وهو يقطع رأس الرهينتين الاميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف.

25-Sep-14 10:53 PM

والدة فولي: إدارة أوباما أعاقت جهودنا لإطلاق سراحه

أعلنت دايان فولي، والدة الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي أعدمه تنظيم الدولة، أنها شعرت بأن إدارة الرئيس باراك أوباما "انزعجت" من الجهود التي حاولت العائلة بذلها للإفراج عن ابنها.

13-Sep-14 08:58 AM

بريطانيا تحقق في أسباب انضمام مواطنيها لتنظيم الدولة

تُحقق السلطات البريطانية، في أسباب التحاق مواطنيها بتنظيم "الدول الإسلامية" (داعش)، عقب نشر الأخير مقطع فيديو يظهر عملية ذبح صحفي أميركي على يد أحد عناصر التنظيم الذي يُرجح أن يكون بريطانيا.

03-Sep-14 09:54 PM

الأسد والسراب

تحولات كبيرة شهدها الموقف الدولي تجاه الوضع في سوريا في الفترة الأخيرة، كانت نتيجة لتمدد تنظيم الدولة في المنطقة، واستفزازاته المستمرة للرأي العام العالمي والتي كان من أبرزها نشره لشريط مصور يحتوي على مشهد ذبح الصحفي الأميركي" جيمس فولي" على يد بريطاني يقاتل ضمن صفوف تنظيم الدولة.

30-Aug-14 02:59 AM

"تنظيم الدولة" يستخدم أساليب CIA بتعذيب الرهائن

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الخميس، إن أربع رهائن على الأقل لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم الصحفي الأميركي، جيمس فولي، الذي قتله التنظيم، تعرضوا للإيهام بالغرق في إطار تعذيبهم.

29-Aug-14 10:50 AM

انشقاقات في "داعش" على خلفية ذبح الصحفي فولي

ذكرت مصادر عراقية مطلعة لـ"عربي21" معلومات مثيرة حول انشقاقات وقعت بين صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" خلال الأيام الماضية على خلفية ذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي وتصوير المشهد ونشره .

23-Aug-14 07:23 PM

من ترك الذئاب تعوي على الأبواب؟

كتب راجح الخوري: يوم الثلاثاء الماضي كان الرئيس الأميركي باراك أوباما يخاطب العراقيين عندما قال محذرًا: «إن الذئاب تعوي عند الأبواب»، لكن قبل أن يصل كلامه إلى المنطقة، وصل عواء الذئاب إلى داخل البيت الأبيض، عندما بثت «داعش» ذلك الشريط المتوحش، الذي يصور عملية ذبح الصحافي الأميركي جيمس رايت فولي..

23-Aug-14 07:00 AM

واشنطن: لن نتقيد بحدود جغرافية للرد على "داعش"

أعلن نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكية، بن رودس أن بلاده لن تتقيد بأي حدود جغرافية في الرد على التهديدات "الإرهابية" التي يمثلها تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش ".

23-Aug-14 04:27 AM

الغارديان: ما هي خيارات أوباما بعد ذبح فولي

يواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما قيودا على عمليته المحددة في العراق بعد قتل الصحافي الأمريكي جيمس فولي على يد مقاتل في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

21-Aug-14 08:48 PM

الأردن يفرج عن متهم بقتل دبلوماسي أمريكي

أفرجت السلطات الأردنية الأربعاء، عن أحد أعضاء التيار السلفي، بعد انتهاء فترة سجنه؛ إثر إدانته وآخرين بقتل الدبلوماسي الأمريكي، لورانس فولي، في العاصمة الأردنية في عام 2003.

21-Aug-14 01:45 AM