أخبار متعلقة

فؤاد معصوم

الرئيس العراقي يدعو البرلمان الجديد للانعقاد الشهر المقبل

دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الاثنين، البرلمان الجديد إلى عقد جلسته الأولى في الثالث من أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك في مرسوم جمهوري صدر عن مكتبه.

27-Aug-18 04:04 PM

معصوم: عقوبات أمريكا ضد إيران صعب على العراق تنفيذها

قال رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم، الثلاثاء، إن ظروف العراق وطبيعة علاقاته مع إيران تجعل من الصعب عليه الالتزام بتنفيذ العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران.

07-Aug-18 05:24 PM

حزب الطالباني يرشح محمد إسماعيل لرئاسة العراق (بروفايل)

كشفت الاتحاد الوطني الكردستاني المعرف إعلاميا بـ"حزب الطالباني"، السبت، عن مرشحه المقبل لمنصب رئيس جمهورية العراق، خلفا لفؤاد معصوم الذي يشغل المنصب حاليا.

04-Aug-18 07:31 PM

تركمان العراق يتهمون معصوم بعرقلة كشف "تزوير" الانتخابات

اتهم نواب الجبهة التركمانية في البرلمان، السبت، الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، بعرقلة كشف الحقائق و"التزوير الهائل" الذي حصل خلال العملية الانتخابية، مستغربين عدم دعوة ممثلهم إلى اجتماع الرئاسة بممثلي الكتل السياسية.

09-Jun-18 10:16 PM

برلمان العراق يعتزم إقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم (شاهد)

علمت "عربي21" من مصادر برلمانية، الخميس، أن حملة جمع تواقيع بدأت في البرلمان العراقي لإقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم من منصبه، وذلك بعد قرار أصدره وصفه نواب بأنه "حزبي"، للدفاع عن "مزوري" الانتخابات..

31-May-18 08:46 AM

امتعاض كردي من أداء الرئيس العراقي يمتد إلى داخل حزبه

أبدت أحزاب كردية عراقية امتعاضها من أداء الرئيس العراقي فؤاد معصوم، خلال توليه المنصب لمدة أربع سنوات، فيما أشارت أنباء إلى أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض ترشيحه لولاية ثانية..

07-May-18 03:03 PM

الرئيس العراقي يقيم دعوى قضائية ضد سليم الجبوري (وثائق)

كشفت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، عن وثائق تثبت رفع الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري، بخصوص قانون الموازنة العامة للعام 2018..

04-Apr-18 01:48 PM

بوادر أزمة.. برلمان العراق يرفض اعتراض معصوم على الموازنة

قال جبار عبد الخالق، عضو في اللجنة المالية بالبرلمان العراقي، الثلاثاء، إن البرلمان رفض إجراء أية تعديلات على الفقرات التي اعترضت عليها رئاسة الجمهورية.

27-Mar-18 08:00 PM

رئيس العراق يقر بأن استفتاء إقليم كردستان "لم يكن موفقا"

أقر الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، السبت، بأن إقليم كردستان العراق لم يكن موفقا في قرار إجراء الاستفتاء الاستقلال في أيلول/ سبتمبر الماضي.

10-Mar-18 09:25 PM

للمرة الأولى.. الرئيس اللبناني عون يزور العراق الثلاثاء

يجري الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، زيارة رسمية للعراق هي الأولى من نوعها، يلتقي فيها نظيره فؤاد معصوم..

20-Feb-18 11:35 AM

الرئيس العراقي يعلن انتهاء استفتاء كردستان والبدء بالحوار

قال الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الأحد، إن الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان العراق في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، قد انتهى، لافتا إلى أن بغداد وأربيل ن يخوضان حاليا ما وصفه بالحوار الهادئ لحل كل المشاكل القائمة وهي كثيرة بما فيها ملف المنافذ الحدودية.

19-Nov-17 09:53 PM

تحرك برلماني في العراق لإقالة رئيس الجمهورية.. من البديل؟

أعلنت عدد من الكتل النيابية في البرلمان العراقي، الثلاثاء، جمع تواقيع لإقالة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، وذلك على خلفية مشاركته في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق..

27-Sep-17 11:09 AM

مخالفا العبادي.. معصوم: أموال "الفدية القطرية" أصبحت للعراق

أظهرت تصريحات أدلى بها الرئيس العراقي فؤاد معصوم لصحيفة سعودية، حول مصير الأموال القطرية التي وصلت العراق عبر أشخاص دخلوا البلاد "دون إذن"، تناقضا واضحا مع ما قاله رئيس حكومة العراق حيدر العبادي عن مصير تلك الأموال..

06-Jul-17 03:51 PM

الرئيس العراقي يصادق على إعدام 170 من أتباع الصدر (فيديو)

كشف مدير دائرة الإصلاح في السجون العراقية محمد الساعدي، السبت، أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم، صادق على مرسوم جمهوري يقضي بإعدام 170 عنصرا من أتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر..

09-Jul-16 03:35 PM

الرئيس العراقي يدعو لاجتماع عاجل للرئاسات لتطويق الأزمة

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، السبت، الرئاسات الثلاث والقيادات السياسية إلى عقد اجتماع "عاجل" الأحد، لمناقشة أحداث اقتحام مجلس النواب، في حين أفاد مصدر أمني ببدء انسحاب أتباع الصدر من المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

01-May-16 01:51 AM

وجبة جديدة من أحكام الإعدام بالعراق يصادق عليها معصوم

صادق الرئيس العراقي فؤاد معصوم على وجبة جديدة من أحكام الإعدام، وأصدر المراسيم الجمهورية بذلك، وشملت الأحكام، حسب رئاسة الجمهورية العراقية، المدانين بالجرائم "الإرهابية" والجنائية "الخطيرة" التي تهدد الأمن المجتمعي.

31-Jan-16 09:56 PM