أخبار متعلقة

ديلما روسيف

مجلس الشيوخ البرازيلي يعزل ديلما روسيف ويعين ميشيل تامر

أقيلت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، الأربعاء، من منصبها بعد أن صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ على هذه الإقالة، في ختام إجراءات قضائية تداخلت فيها السياسة وأثارت جدلا واسعا في البلاد.

31-Aug-16 09:14 PM

تعليق جلسة مساءلة روسيف وسط مشاحنات حادة

تطورت مجريات اليوم الثاني من إجراءات مساءلة رئيسة البرازيل الموقوفة عن العمل ديلما روسيف في مجلس الشيوخ الجمعة إلى شجار بين مؤيديها ومعارضيها، مما تسبب في تعليق الإجراءات لمدة ساعتين.

27-Aug-16 12:32 AM

صحيفة برازيلية تفضح وزيرا تواطأ للإطاحة بالرئيسة روسيف

فجرت صحيفة برازيلية فضيحة من العيارالثقيل، بوجه حكومة القائم بإعمال الرئيس، ميشيل تامر، عندما اتهمت وزيرا مقربا منه بالتآمر ضد الرئيسة روسيف وإغلاق التحقيق في فضيحة شركة البترول بتروبراس.

23-May-16 10:35 PM

إقصاء رئيسة البرازيل والرئيس المؤقت يدعو للوحدة

أعلن الرئيس البرازيلي المؤقت ميشال تامر، الخميس أن حكومته ستعمل على "استعادة مصداقية" البلاد وتوحيد صفوف المواطنين، وذلك في أول خطاب له بعد توليه مهام الرئاسة بالوكالة إثر اقصاء ديلما روسيف عن منصبها بسبب إحالتها إلى المحاكمة.

13-May-16 01:24 AM

رئيسة البرازيل على شفا حفرة من الإقالة بعد تصويت "النواب"

نجحت المعارضة في مجلس النواب البرازيلي مساء الأحد في تأمين أغلبية الثلثين، اللازمة للمضي قدما في عملية عزل الرئيسة اليسارية ديلما روسيف المتهمة بالتلاعب بالحسابات العامة.

18-Apr-16 06:42 AM

تظاهرات مؤيدة للنظام وسط فوضى سياسية في البرازيل

بدأ اليسار بتنظيم تظاهرات الجمعة في البرازيل دعما للرئيسة ديلما روسيف التي بدأت آلية لإقالتها، وسط معارك قضائية حول تعيين سلفها لولا دا سيلفا في الحكومة، في قرار أثار جدلا في البلاد.

19-Mar-16 01:57 AM

كاتب بريطاني: "الوحشية في مصر تستهزئ بالغرب"

"الوحشية في مصر تستهزئ بالغرب" هو عنوان مقال كتبه إيان بيرل في صحيفة "إندبندنت أون صاندي" البريطانية ويستعيد في بدايته لقاءه بالناشطة المصرية يارا سلام وقال "كانت تعرف أن الثورات تحتاج لوقت، وأن الطريق للديمقراطية قد يكون طويلا ومؤلما

29-Jun-14 12:29 PM

«مونديال» الرؤساء

كتب وحيد عبد المجيد: يتابع كثير من رؤساء الدول مباريات منتخبات بلادهم فى “المونديال” الحالي، وينتظرون نتائجها، وإذا كانت الاحتجاجات التي تنظمها بعض فئات المجتمع البرازيلي بسبب التكلفة الباهظة لاستضافة “المونديال” تجعل الرئيسة ديلما روسيف حالة خاصة في تاريخ هذه المسابقة، فهي ليست وحدها..

29-Jun-14 07:30 AM