أخبار متعلقة

الزواج المبكر

حالة طلاق كل 10 دقائق في العراق.. تعرف على الأسباب؟

شكلت نسبة حالات الطلاق التي أعلنتها مؤخرا السلطة القضائية العراقية، صدمة كبيرة في الأوساط الاجتماعية والقانونية على حد سواء، وفيما عزاها البعض للظروف الأمنية والاقتصادية التي يعانيها البلد بعد الغزو الأمريكي عام 2003، فقد أرجعها آخرون للزواج المبكر..

02-Aug-16 02:08 PM

منظمة دولية: التزويج المبكر والاغتصاب أخطر ما يواجه المرأة

قال مسؤول في منظمة دولية غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان والتنمية، الثلاثاء، إن الحروب التي تعاني منها المنطقة، خصوصا اليمن والعراق وسوريا، جعلت خطر "التزويج المبكر" و"الاغتصاب"، من أكبر القضايا التي تواجهها المرأة في المنطقة العربية، عام 2016.

08-Mar-16 09:38 PM

نجمة مصرية تكشف عن زواجها سرا وهي في الـ16 (فيديو)

كشفت الفنانة المصرية نيللي كريم، خلال حوارها في برنامج "100 سؤال"، أنها تزوجت في سن الـ16 عاما دون علم أهلها، مضيفة أن "أمي كانت روسية، ولا تقبل بالزواج في سن مبكرة"..

07-Dec-15 10:41 AM

الزواج المبكر ينتشر بين اللاجئات السوريات بالأردن

أظهر تقرير صادر عن منظمة "أنقذوا الأطفال"، التي تتخذ من لندن مقرا لها، أن بنات اللاجئين السوريين في الأردن، يضطررن إلى الزواج مبكرا بسبب المصاعب الاقتصادية، مشيرا أن ذويهم يلجأون إلى ذلك لحمايتهن من التعرض لاعتداءات جنسية.

17-Jul-14 11:52 AM

الزواج المبكر "كابوس" يطارد حكومة مصر قبل الفتيات

"سعيدة بزواجي وإن تحملت المسؤولية مبكراً" هكذا ترى الفتاة ذات 16 ربيعا، والتي تزوجت قبل ثلاث سنوات، في إحدى القرى الفقيرة بمحافظة أسيوط، جنوبي مصر، مبتعدة بحديثها عن التحذيرات التي تطلقها السلطات المصرية والتقارير الدولية، بشأن الزواج المبكر..

19-Jun-14 10:13 AM