أخبار متعلقة

تركمان

الأمن الإيراني يعتقل 14 ناشطا مدنيا من المكون التركي

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية، الثلاثاء، 14 ناشطًا مدنيًا من أبناء المكون التركي، كانوا يعتزمون تنظيم تجمع سلمي شمال غربي البلاد، بحسب موقع "آراز نيوز" المحلي.

04-Jul-18 01:38 AM

تنظيم الدولة يشن هجمات على قرى في محافظة كركوك

شن تنظيم الدولة، فجر الأربعاء، هجوما مسلحا على القوات العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي في قرية "البشير" ذات الغالبية التركمانية جنوب محافظة كركوك، حسبما ذكرت مواقع محلية..

27-Jun-18 10:14 AM

العراق: الشرطة تنتشر في كركوك مع تصاعد التوتر عقب اشتباك دام

قال سكان إن الشرطة انتشرت خلال ليل الاثنين في مدينة كركوك بشمال العراق؛ للحيلولة دون تطور اشتباك مميت إلى صراع عرقي، قبل استفتاء مقرر على استقلال إقليم كردستان.

19-Sep-17 06:40 AM

تصعيد كردي للانفصال عن العراق وعلم الإقليم يرفرف في كركوك

يبدو أن الملف الكردي في العراق يشهد سخونة غير مسبوقة، وذلك بعد رفع علم إقليم كردستان على مجلس محافظة كركوك، ودعوة حزبين كرديين لإجراء استفتاء حول الانفصال عن العراق.

03-Apr-17 01:45 AM

أجهزة أمن السلطة داهمت بيت "تركمان" قبل تنفيذه العملية

كشف والد الشهيد محمد تركمان؛ منفذ عملية إطلاق النار الاثنين الماضي، أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية داهمت بيته بحثا عن نجله الشرطي قبل ساعات من تنفيذه العملية.

02-Nov-16 05:51 PM

تركيا تحذر مليشيات الحشد الشعبي من التعرض لتركمان تلعفر

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، المليشيات الشيعية التي أعلنت أنها شنت هجوما على تلعفر (شمال غرب العراق)، من مغبة مهاجمة التركمان في المنطقة.

30-Oct-16 01:49 AM

تركمان سوريا يستعيدون مناطق فقدوها بعد إسقاط المقاتلة الروسية

تناقلت الصحف التركية الصادرة صباح الأربعاء، إسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية بعد اختراقها للمجال الجوي التركي..

25-Nov-15 01:27 PM

تركمان العراق يطالبون بمنطقة آمنة لحمايتهم

طالب زعيم الجبهة التركمانية العراقية إرشاد صالحي، بإقامة منطقة آمنة لحماية تركمان العراق.

07-Oct-14 09:51 PM

استياء تركماني من تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة

أبدى زعيم الجبهة التركمانية العراقية، عضو البرلمان العراقي، عن مدينة كركوك، أرشاد صالحي، استياءه من تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة، بعد اختيار وزير تركماني واحد، وهو محمد مهدي بياتلي، من حركة "بدر الشيعية".

10-Sep-14 06:40 PM

"تنظيم الدولة" ينسحب من ناحية ينكجة العراقية

أكد قائد الفوج الخامس في قوات "البيشمركة"، سعيد علي محمود، أنَّ قوات الجيش العراقي و"البيشمركة" الكردية تمكنتا من السيطرة على ناحية "ينكجة" التركمانية التابعة لمحافظة صلاح الدين، بعد عملية أمنية قامتا بها في المنطقة، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وشارك في العملية ميليشيات تركمانية شيعية.

08-Sep-14 10:50 PM

إطلاق سراح سوريين ولبنانييْن بعد ساعات من اختطافهم

قال مصدر أمني لبناني، إن مسلحين سوريين يعتقد أنهم من تنظيم جبهة النصرة أطلقوا سراح خمسة عمال سوريين و لبنانيين اثنين، كانوا قد اختطفوهم الثلاثاء من إحدى الورشات في إحدى البلدات اللبنانية القريبة من الحدود الشرقية مع سوريا، مشيرا إلى أن المجموعة الخاطفة أبقت على صاحب الورشة اللبناني قيد الاختطاف.

10-Jun-14 10:09 PM