أخبار متعلقة

تامر أبو عرب

فواتير الفشل

"امسك فاتورة" صرخة على الحكومة أن تسمعها وتعيها، وأن تبحث عن حل لمشكلاتها بعيدا عن جيوب الفقراء..

05-Apr-16 02:08 PM

في دائرة الثأر

ستبقى دائرة الثأر مفتوحة ما دامت الثقة في القانون مفقودة، وستبقى الثقة في العدالة مفقودة ما دام القائمون على تنفيذها أظلم من ظالميهم، وإذا كان أهل القانون يعتمدون الثأر منهجا لأنهم لا يؤمنون بقدرة القانون على جلب حقوقهم.

17-Mar-16 02:40 PM

إنا نرى ما لا ترون

مؤسف أن يكون أسوأ مراحل حياتك خواتيمها، فلو فارق كثير من هؤلاء الدنيا قبل 3 سنوات لبنى شباب الثورة لهم المقامات وأحيوا ذكراهم كل عام، لكن القدر لم يشأ لمن قضوا حياتهم في المواءامات، وأطالوا عمر نظام مبارك بخوفهم، أن يكونوا للثورة رموزا.

04-Mar-16 01:23 PM

5 سنوات في الكهف

اخرجوا من الكهف، دعكم من الماضي ومعاركه وخصوماته بعدما تستفيدوا من دروسه، استعدوا بجد للمعركة القادمة لأنها الفاصلة، فلو عادت إليكم وضاعت مرة أخرى لن تعود إلى الأبد..

11-Feb-16 11:33 AM

فخامة الزعيم.. أنت خائف

يتناسب معدل الحظر عكسيا مع معدلات ثقة الأنظمة في نفسها، فكلما زادت ثقة أي نظام في نفسه قلت المحظورات، وكلما كان النظام هشا فاشلا لا يثق في نفسه، لجأ إلى الحظر ليعصمه من الناس.

22-Jan-16 11:33 AM

أخرجوا آل جنينة من قريتكم

لا أحد يدفع فاتورة الفساد سوى الشعب، ولا أموال الفساد ستعود لجيب جنينة، فإما أن يدافع هذا الشعب عمن يدافع عن أمواله، وإما أن يذبحه وينصر من يسرقوه.

15-Jan-16 11:32 AM

5 حكايات تدعو للبهجة

التصريحات بائسة لدرجة أن التعليق عليها سيكون عبثا في حد ذاته، لكنها كاشفة للطريقة التي يعين بها النظام الحالي رموزه ومسؤوليه، ومؤكدة لشعار "يسقط حكم العسكر" الذي رفعه الثوار لسنوات ومازالوا.

07-Jan-16 07:21 PM

محمد محمود.. أسوأ من ارتكاب الجريمة نسيانها

تابع أداء السلطات المتتالية ستجدها جميعا تكره أحداث وذكرى محمد محمود وتحاول تشويهها ومحوها من تاريخ الثورة، في حين لا يفعلون ذلك نفسه مع بقية الأحداث مثل مجلس الوزراء وماسبيرو والعباسية وغيرها، لماذا يكرهون محمد محمود تحديدا؟

19-Nov-15 04:30 PM

من باندا وموخيكا إلى السيسي: التقشف يبدأ من القصر

في سبتمبر 2013 باعت جويس باندا رئيسة مالاوي طائرتها الرئاسية مقابل 15 مليون دولار، وأعلنت وزارة الخزانة في الدولة الأفريقية الفقيرة أن ثمن الطائرة سيتم استخدامه لإطعام أكثر من مليون شخص يعانون نقصا مزمنا في الغذاء..

12-Nov-15 02:45 PM

بل نجا.. وغرقنا

انشروا كل ذلك ليعرف الجميع لماذا خاطرت أسرة عليان بعبور البحر إلى بلاد لا يعرفون لغتها ولا أهلها، بينما كانت حدود الأشقاء إليهم أقرب.

03-Sep-15 04:15 PM

بعث جديد للربيع العربي

يبدو أن أدوات الربيع العربي مازالت فعالة وقادرة على التأثير، فما زال التظاهر والاحتجاج واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الحشد وسيلة فعالة للتغيير، ومازال كثيرون يؤمنون بقدرة هذه الوسائل على الحسم.

28-Aug-15 01:38 PM

قوانين الجنرال

لا يزال السيسي يقود البلاد إلى الديكتاتورية الكاملة، وهذا طبيعي ومتوقع من جنرال قادم من مؤسسة عسكرية لا تعترف بمصطلحات من نوعية المناقشة والديمقراطية والرأي الآخر، لكن الغريب أن ذلك يأتي وسط تهليل وتأييد أو صمت وتخاذل من ساسة وإعلاميين كانوا يقدمون نفسهم قبل الثورة وبعدها على أنهم رعاة للحريات.

31-Jul-15 07:53 AM

هل يخطط مبارك لإسقاط السيسي؟ (2-2)

كان يمكن أن يخرج جمال مبارك للتنزه مع أسرته في أحد الأماكن التي كان يتنزه فيها قبل 2011 دون أن يشعر به أحد..

07-May-15 02:33 PM

الإعلام حين يفجّر نفسه

بعد منتصف ليل الاثنين الماضي بدقيقة واحدة، انفجرت عدة عبوات ناسفة في برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي، لتعيش المدينة ليلة مظلمة، وينقطع الإرسال عن عدد كبير من القنوات، ويكسب الإرهاب نقطة جديدة في صراعه مع الدولة ومؤسساتها.

16-Apr-15 04:22 PM

مصر التي في خاطري لا تخوض حربًا بالوكالة

يريدون تحويل مصر السيسي إلى "بودي جارد" يحميهم ويتلقى الضربات عنهم، مقابل راتب شهري، يملكون طائرات متطورة ودبابات باهظة الثمن، لكنهم جرّبوا كيف يمكن لبأس الجندي المصري أن يحسم المعارك، يدركون حاجتها للمليارات، فيغازلونها بها وينتظرون المقابل.

26-Mar-15 06:27 PM

اعتراف: أنا أعارض من أجل المعارضة!

كلماتك التي تستصغرها هي التي تحمي هذه الكتلة من التآكل، هي التي تحُول بين آلاف الشباب وبين اعتزال السياسة أو الهجرة أو الانتحار، هي التي تبقى وتنتشر بينما مئات المقالات المؤيدة والمنافقة التي تمتلئ بها الصحف فراغاتها يوميا تُنسى قبل أن تُنشر..

19-Mar-15 03:34 PM