أخبار متعلقة

نظام بشار

تصريحات مفاجئة لرئيس حزب إيراني ضد موقف بلاده من سوريا

انتقد رئيس حزب "اتحاد الشعب" الإيراني، علي شكوري راد، حكومة بلاده بسبب سياستها تجاه سوريا وتمسكها ببشار الأسد في السلطة.

22-Feb-17 11:26 PM

روسيا تعلن هدنة بحلب لـ3 ساعات يوميا.. والأمم المتحدة: لا تكفي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، انها ستوقف اطلاق النار في محيط مدينة حلب التي تشهد معارك ضارية لثلاث ساعات يوميا للسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المدينة، فيما رأت الأمم المتحدة أنها مهلة غير كافية لتلبية احتياجات المدنيين.

10-Aug-16 08:48 PM

الأمم المتحدة تشكك في إعلان روسيا فتح ممرات إنسانية إلى حلب

شككت الأمم المتحدة الخميس في إعلان روسيا فتح ممرات إنسانية إلى حلب السورية، مكررة أن الحل الأفضل هو إجازة نقل المساعدات الإنسانية بكل حرية وأمان إلى المدنيين.

28-Jul-16 09:19 PM

هل انسحبت روسيا فعلا من سوريا أم أنها تخدع العالم؟

لم تمر أكثر من 48 ساعة على إعلان موسكو سحب جزء كبير من قواتها، التي تقاتل المعارضة السورية إلى جانب نظام بشار الأسد، حتى تعالت التساؤلات حول مدى جدية روسيا في الانسحاب.

16-Mar-16 10:06 PM

المعارضة تلتزم بالهدنة والجبير يتهم روسيا والنظام بانتهاكها

اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، روسيا والقوات الجوية السورية بانتهاك وقف الأعمال القتالية في سوريا وقال إن الرياض تبحث المسألة مع القوى العالمية، في المقابل، التزمت المعارضة السورية بالهدنة.

28-Feb-16 06:37 PM

الجبير: أي قوات سعودية في سوريا ستوجه ضد تنظيم الدولة

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس أن مهمة القوات السعودية في حال إرسالها إلى سوريا، ستكون القضاء على تنظيم الدولة في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مشيرا إلى أن التحالف هو من سيقرر بالنسبة إلى توسيع المهمة ضد النظام السوري.

18-Feb-16 07:24 PM

مؤثر.. رجل من حمص: نقتل ونذبح ونقصف بالليل والنهار (فيديو)

قال أحد سكان بلدة الغنطو بريف حمص بسوريا إن الطيران الروسي يقصف البلدة بالليل والنهار، مشددا على أن لا وجود لمسلحين في البلدة.

14-Feb-16 04:55 PM

جعجع يهاجم الحرب الروسية الإيرانية في سوريا

هاجم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، الأربعاء، التدخل العسكري الروسي والإيراني بسوريا، وقال "إن ما يجري في سوريا اليوم هو مأساة إنسانية كبرى".

10-Feb-16 09:45 PM

نظام "بشار" يتعاون مع "داعش" في النفط والغاز والكهرباء

يتعاون نظام الأسد مع تنظيم الدولة الإرهابي في سوريا، في النفط والغاز والكهرباء، حيث إن التنظيم يسيطر على مصادرها، لكن رغم ذلك لا يقطعها عن النظام، ويمده بأهم شرايين الحياة.

06-Dec-15 05:49 PM

ليبراسيون: إعدامات داعش في تدمر سعي لصياغة تاريخ جديد

"إلى جانب استراتيجيتها الإعلامية المرعبة، بات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يوظف رمزية المآثر التاريخية كذلك"، هكذا وصفت صحيفة " ليبيراسيون" الفرنسية عملية إعدام عشرين سجينا، صباح الخميس.

28-May-15 06:55 PM

لا قضاء على «داعش» قبل إسقاط نظام الأسد!

كتب صالح القلاب: حتى بعد مؤتمر باريس، الذي يبدو أنه حسم أمورا رئيسة كثيرة بعضها كان موضع خلاف ووجهات نظر متضادة، فإن هناك مخاوف لدى الذين يخشون من أن كل هذا الاستنفار الهائل الذي عنوانه ضرب تنظيم داعش والقضاء عليه، قد يكون مجرد فقاعة كبيرة وأن الأميركيين ربما يصوبون فوهات بنادقهم نحو هذا التنظيم..

18-Sep-14 10:08 AM

17 قتيلا بقصف جوي على دير الزور بسوريا

لقي 17 شخصا مصرعهم، اليوم السبت، نتيجة قصف قوات النظام السوري بلدة "موحسن"، التابعة لمحافظة دير الزور السورية، الواقعة شرق البلاد.

21-Jun-14 06:01 PM

تطورات العراق تقوي داعش بسوريا ونقطة لصالح الأسد

تشكل التطورات الأخيرة في العراق التي تمكن خلالها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من احتلال مساحات واسعة من البلاد من دون أن يبدي الجيش العراقي أي مقاومة، نقاطا لصالح هذا التنظيم داخل سوريا المجاورة ولنظام الرئيس بشار الأسد، بحسب ما يرى خبراء.

14-Jun-14 09:00 PM

"واشنطن بوست" تتهم إدارة أمريكا بتجاهل سوريا

اتهمت صحيفة "واشنطن بوست" الإدارة الأمريكية بإدارة الظهر للوضع المريع في سوريا والاكتفاء بالحديث وإطلاق التصريحات بعد الاستماع لتقارير منسقي الأمم المتحدة حول الكارثة الإنسانية التي يتحملها نظام بشار الأسد.

03-Apr-14 11:05 AM