أخبار متعلقة

بيعة

اعتقال أمريكي بتهمة مبايعة البغدادي

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن "مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" اعتقل الخميس أميركيا من أصل عراقي بتهمة مبايعة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي والكذب على الشرطة الفدرالية".

15-May-15 04:42 AM

الغارديان: بيعة بوكو حرام للبغدادي "خبطة" دعائية

كتب المعلق في صحيفة "الغارديان" سايمون تيسدال، عن قسم البيعة الذي قدمه زعيم جماعة بوكو حرام النيجيرية أبو بكر الشكوي إلى "الخليفة" أبي بكر البغدادي. ويعلق الكاتب على دلالات البيعة الجديدة التي تعطي تنظيم الدولة مساحة جديدة من الأتباع، لكنه يرى أنها خطوة تنم عن أزمة يعيشها التنظيم الأفريقي..

09-Mar-15 12:22 PM

مجموعة من تنظيم القاعدة في اليمن تبايع البغدادي

نقضت مجموعة من المقاتلين في اليمن بيعتها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وبايعت زعيم تنظيم الدولة، بحسب ما أفادت به رسالة نشرت على "تويتر"..

11-Feb-15 10:31 AM

السعوديون يتوافدون لبيعة سلمان وأولياء العهد

توافد المواطنون السعوديون على قصر الحكم في الرياض لمبايعة سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للبلاد، وأخيه غير الشقيق مقرن ولياً للعهد، وابن أخيهم محمد بن نايف ولياً لولي العهد، فيما لم تبدأ مراسم البيعة حتى الآن.

23-Jan-15 07:36 PM

إندبندنت: من هو سلمان؟ وهل سيعزز دور المؤسسة الدينية؟

تساءلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية قائلة: مات الملك عبدالله، عاهل السعودية، فمن هو سلمان؟

23-Jan-15 01:31 PM

جدل في الكويت حول البيعة للإمام الأعظم

تناولت صحيفة "الوطن" الكويتية تصريحات للداعية الكويتي حجاج العجمي التي قال فيها: "لا بيعة في عنقي لأحد"، وقالت إن رأي العجمي اعتبر من وجهة نظر الداعية حاي الحاي "جرأة قبيحة".

18-Jul-14 09:39 AM

المقدسي يعتبر خلافة داعش مؤامرة على التيار الجهادي

وصف منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن عاصم البرقاوي الملقب بـ"أبو محمد المقدسي" إعلان تنظيم الدولة الإسلامية الخلافة وتنصيب "أبوبكر البغدادي" خليفة للمسلمين بـ"الدعوة الباطلة والبيعة المستكرهة غير الملزمة".

12-Jul-14 01:25 PM

الاختطاف "تكتيك" داعش في العراق لضمان التمويل

تناولت صحيفة المدى العراقية من خلال قصة عامر "الانسانية" إحدى وسائل التمويل التي يعتمد عليها تنظيم داعش المتشدد في العراق.

31-Mar-14 07:13 AM