أخبار متعلقة

الطواف

جدل بعد حديث علي جمعة عن الطواف "سباحة" حول الكعبة

أثارت تصريحات المفتي السابق لمصر علي جمعة، جدلا إثر حديثه عن أشكال الطواف حول الكعبة، ومنها العوم في الماء، إضافة إلى الإشارة إلى عدم جوازه في حالة الطيران..

26-Jun-22 01:10 PM

مقترحات وجدل.. هل تعمد ابن سلمان إظهار الحرم خاويا؟

تواصل الصور التي تظهر الحرم المكي خاويا دون مصلين أو طائفين إثارة مشاعر الحزن لدى مئات ملايين المسلمين حول العالم، لا سيما مع دخول شهر رمضان المبارك، الذي لطالما رجا كثيرون أن يتمكنوا من أداء العمرة فيه..

25-Apr-20 03:52 PM

الحجاج يواصلون رمي الجمرات.. والمتعجلون يختتمون المناسك

يواصل أكثر من مليونين و300 ألف حاج، الأحد، رمي الجمرات في ثاني "أيام التشريق" (12 من ذي الحجة)، فيما يختتم "المتعجلون" منهم المناسك في هذا اليوم، المعروف بيوم "التعجل"..

03-Sep-17 12:13 PM

أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين لنهاية رمضان

وجه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، الثلاثاء، بإخلاء صحن المطاف من المصلين، ابتداء من اليوم وحتى نهاية رمضان، ومنع سُفر الإفطار داخل صحن المطاف.ف.

24-May-17 09:17 AM

ذكريات الحجيج .. حكايات مشوقة ودروس إيمانية

ما إن تبدأ وفود الحجيج تتقاطر إلى مكة، حتى تجول في خاطر كل من وطئ ثراها حاجا في أعوام سابقة؛ ذكريات الرحلة، القلوب تتسارع نبضاتها شوقا والعيون تتلألأ دمعاتها حنينا والألسنة تلهج داعية بالعودة لأطهر بقاع الأرض؛ مكة المكرمة.

26-Sep-15 05:42 PM

سعوديان يخترعان نظاما لتوليد الكهرباء من خطوات الطائفين

تمكن الطالبان السعوديان بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، محمد عبد القادر ومحمد عطا صوفي، من ابتكار نظام خاص لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق المحولات الكهرواجهادية في أرض المطاف بالمسجد الحرام.

05-May-15 04:48 AM

محطم فوانيس الكعبة يدعي أنه عيسى عليه السلام

تفاعلت حادثة تحطيم فوانيس الكعبة من قبل معتل نفسي إفريقي على صفحات الصحف السعودية، فصحيفة سبق تابعت تداعيات الحادث، وكشفت أن المعتدي ادعى أنه النبي عيسى عليه السلام.

04-Jun-14 07:03 AM